صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وصواريخ المقاومة تنطلق .. غزة تحت القصف

بعد يوم من العمليات العسكرية على قطاع غزة راح ضحيتها العديد من المدنيين، بدأت رشقات صاروخية تنطلق من قطاع غزة رداً على العدوان الذي شنه جيش الاحتلال على القطاع، في الوقت الذي انطلقت فيه صفارات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية منها تل أبيب، وعسقلان، وأسدود، ومستوطنات غلاف غزة، وبالرغم من اعتراض منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية التي يطلق عليها “القبة الحديدية” للعديد من الصواريخ، إلا أن عدد ليس بالقليل قد أصاب عدة أهداف في العمق الإسرائيلي.

غزة تحت القصف

وشهد قطاع غزة اليوم الجمعة قصفاً صاروخية قامت بتنفيذه طائرات تابعة لجيش الاحتلال على عدة أهداف، تسبب في وقوع العديد من الشهداء، كان من ضمنهم طفلة صغيرة لم يتعدى عمرها خمسة أعوام، وكذلك استشهاد تيسير محمود الجعبري، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية.

ولم يقتصر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على الضربات الجوية فحسب، بل قامت مجموعة من الدبابات بقصف منطقة شرق بيت لاهيا شمال القطاع ومنطقة وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” الواقعة شرق خان يونس بجنوب القطاع.

وعلى الجانب الأخر فقد أعلنت وسائل إعلام عبرية أن بعض الصواريخ التي تم إطلاقها من قطاع غزة قد أصابت بشكل مباشر منزلاً في مدينة عسقلان، بالرغم من تصدي القبة الحديدة لوابل من صواريخ المقاومة.

ونقلت “تايمز أوف إسرائيل” أن وزير الجيش وافق على استدعاء 25 ألف من جنود الاحتياط، وذلك حسب الاحتياجات المطلوبة خلال الأيام القادمة.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع أعداد الضحايا

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع أعداد القصف الإسرائيلي إلى 10 شهداء، فيما وصل عدد المصابين إلى نجو 100 مصاب حسبما نقلت مراسلة قناة “إكسترا نيوز” المصرية من غزة.

اصغر شهيدة لقصف اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. خالد القرشي يقول

    اين العرب والاعراب حكاما ومجتمعات ألذين دمروا العراق قبل سقوط بغداد وبعدها هاجموا الشعب العراي بالمفخخات والارهابيين القاتدة وداعش ؟؟؟؟ لماذا لا ينتفضون من اجل دينهم ومن اجل فلسطين ؟؟؟ شعوب منافقة ب٦٦ وجه …. تفو .