رد فعل الشعوب العربية بعد خطاب رونالد ترامب الذي أعلن فيه القدس عاصمة لإسرائيل – صور

بالطبع بعد إعلان ترامب أمس الجميع داخل الوطن العربي وخارجه يترقب الجميع رد فعل الشعوب العربية، دعوات متفرقة للتظاهر دعا إليها الصحفي جمال عبد الرحيم على سلم نقابة الصحفيين بالقاهرة، ودعوة أخرى وجهها ناشطون للتظاهر على سلم حزب التجمع.

رد فعل الشعوب العربية بعد خطاب رونالد ترامب الذي أعلن فيه القدس عاصمة لإسرائيل - صور 1 7/12/2017 - 1:09 ص

كذلك فقد أصدرا حزبي الناصري والكرامة بيان شجب وإدانة لخطاب ترامب، وهي مواقف كلها ليست موحدة ومن المتوقع أن تكون المشاركات فيها ضعيفة وغير جماهيرية.

أما في فلسطين فقد دعت الفصائل الفلسطينية إلى تنظيم فعاليات رافضة لما جاء بخطاب ترامب جملة وتفصيلا، في غضبة شعبية فلسطينية وعربية بالتوجه إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

رد فعل الشعوب العربية بعد خطاب ترامب

أما عن رد فعل الشعوب العربية على مواقع التواصل الإجتماعي، فقد تصدر هاشتاج “القدس” موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو الهاشتاج الذي شاركت فيه “دار الإفتاء” المصرية، وكانت تلك هي بعض مشاركات المستخدمين:

القدس عاصمة فلسطين
هاشتاج القدس يتصدر تويتر
دار الافتاء
دار الافتاء تشارك في هاشتاج القدش

بينما تزايد تدأول أغاني “فيروز” و”عساف” و”الأغاني الوطنية”، كذلك فقد زاد البحث عن “صور القدس” التي باتت ضمن قائمة الأكثر بحثا “ترند” على موقع جوجل.

القدس تنتفض
 القدس

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعترف أمس الأربعاء بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتتأهب وزارةالخارجية الأمريكية لنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس، الأمر الذي كان قد وعد به إسرائيل منذ بداية حملته الانتخابية.

الأمر الذي أشاد به بنيامين نيتانياهو رئبس الوزراء الإسرائيلي قائلا:

أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية