الجيش الإسرائيلي: انفجار في غزة أدى إلى إصابة العشرات نتج عن “تخزين أسلحة في منازل سكنية”

جاء الانفجار اليوم السبت في أعقاب حادثة إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه أشدود، وسقط كلاهما في البحر قبالة سواحل جنوب المدينة الإسرائيلية، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى الرد بقصف مواقع زُعم أن حماس كانت تحفر فيها أنفاقًا تحت الأرض في جنوب غزة.

الجيش الإسرائيلي: انفجار في غزة أدى إلى إصابة العشرات نتج عن "تخزين أسلحة في منازل سكنية" 2 23/1/2021 - 3:09 م

افادت وكالة فرانس برس ان انفجارا وقع صباح اليوم السبت في مبنى في بيت حانون شمال الاراضي الفلسطينية، ادى الى اصابة عدة اشخاص.

وبينما لم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى، أشارت تقارير فلسطينية إلى إصابة 36 شخصًا بجروح في الانفجار، ولم يتضح سبب ذلك على الفور.

وأشارت تقارير وصور من مكان الحادث إلى تدمير منزل جراء الانفجار وإلحاق أضرار بعدد آخر، فيما قالت حماس، المنظمة التي تدير قطاع غزة، إنها تحقق في الأمر. وقع الانفجار في منزل أحد نشطاء حماس، بحسب موقع Ynet News

ونشر الجيش الإسرائيلي صورًا على موقع تويتر تُظهر الأضرار التي سببها الانفجار، حيث زعم الجيش الإسرائيلي أن الانفجار نتج عن “تخزين النشطاء أسلحة في منازل سكنية”.

الجيش الإسرائيلي: انفجار في غزة أدى إلى إصابة العشرات نتج عن "تخزين أسلحة في منازل سكنية" 1 23/1/2021 - 3:09 م
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الناطق بالعربية، أفيشاي أدرعي، في تغريدة على تويتر “تحولت المنازل إلى مستودعات للأسلحة … وصواريخ للمنظمات الإرهابية ، ومن يدفع الثمن في النهاية مدنيون أبرياء”.

كما أصر الجيش الإسرائيلي على أن انفجارات مماثلة نتجت عن حوادث عندما قام نشطاء في المنطقة ببناء قنابل أو استخدام متفجرات بطريقة أخرى.

جاء الانفجار في أعقاب حادثة وقعت قبل يومين عندما أفادت تقارير بإطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه مدينة أشدود بجنوب إسرائيل، واستهدفت طائرات إسرائيلية مواقع مزعومة لحماس ردا على ذلك، على الرغم من عدم وجود إشارة واضحة إلى مصدر الغارات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.