استشهاد وإصابة 22 على يد الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

ذكرت وكالة أنباء فلسطين، في نبأ عاجل لها، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد 3 أشخاص، وإصابة 19 آخرين بالرصاص الحي، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

فلسطيني - أرشيفية

وقال مراسل وكالة أنباء فلسطين “قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بالبلدة القديمة من المدينة بعد قصفها، حيث سمع أصوات إطلاق نار وانفجارات”.

وتابع “شوهدت أعمدة الدخان واللهب تنبعث من عدة أحياء، أعقب ذلك اندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة بمساندة طائرات مسيرة”.

استشهاد وإصابة 22 على يد الاحتلال الإسرائيلي في نابلس 1 25/10/2022 - 2:21 ص

كما نشرت وكالة أنباء فلسطين، تصريح على لسان أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، حيث قال “الطواقم الطبية تعاملت مع 3 شهداء و19 إصابة بالرصاص الحي بينها 3 إصابات خطيرة، وتم نقلها إلى مستشفى رفيديا والمستشفى العربي ومستشفى النجاح بنابلس”.

كما نوهت وكالة أنباء فلسطين، وفقًا لمصادر محلية، بوجود قناصة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز المدينة وعلى أحياء البلدة القديمة.

كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طواقم الإسعاف من الوصول إلى البلدة القديمة ونقل العديد من الجرحى الذين سقطوا خلال هذا العدوان على المدينة.

وقصفت قوات الاحتلال الغاشم، سيارة في منطقة رأس العين، وأدى ذلك إلى سقوط شهيد، وصلت جثته “متفحمة” إلى مستشفى رفيديا، حسبما ذكرت وكالة أنباء فلسطين في تقريرها المفصل.

وفي إطار متصل، ذكرت وكالة أنباء فلسطين، أن وزارة الصحة أعلنت فجر اليوم الثلاثاء، استشهاد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وأوضح بيان وزارة الصحة “مواطن استشهد جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال على مدخل القرية”.

اترك تعليقاً