استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص إسرائيل.. واعتقال 8 بينهم فتاة

ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، في تقرير لها، اليوم السبت، نبأ استشهاد شاب وإصابة آخر بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالقرب من بلدة سنجل شمال رام الله.

قوات الاحتلال الصهيوني

وسردت وكالة الأنباء الفلسطينية، بيان وزارة الصحة حول الواقعة، حيث ذكرت “جرى نقل الشاب مصعب محمد محمود نفل، البالغ من العمر 18 عامًا، من قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله، بعد إصابته بالرصاص الحي في القلب، على يد قوات الاحتلال”.

وتابع البيان “تم نقل مصعب إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته”.

ونوه بيان وزارة الصحة “هيئة الشئون المدنية أخبرت بإصابة مواطن آخر بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة سنجل”.

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص إسرائيل.. واعتقال 8 بينهم فتاة 1 6/11/2022 - 12:32 ص

وأوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الصهيوني قامت بالاشتباك والاعتداء عند مدخل مدينة البيرة الشمالي، على عشرات الطلاب من جامعة بيرزيت، خلال مشاركتهم في جنازة رمزية للشهيد الطالب عامر حلبية، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي استشهد الخميس الماضي.

وقامت قوات الصهاينة بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب، مما أدى إلى حالات اختناق.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت أيضًا باعتقال 8 مواطنين من الضفة، بينهم فتاة تدعى مرام دوابشة من شارع الواد بالبلدة القديمة.

وسردت وكالة “وفا” أسماء المواطنين الذين جرى اعتقالهم وهم أمين سر “فتح” في قرية دير نظام قصي، ذياب التميمي، وشقيقه لؤي، إضافة إلى الشقيقين يزن ومازن فضل التميمي، وحسام فواز السكافي وصدام علي الجعبري ومحمد عماد حنون.

وفي سياق متصل، استعرضت وكالة أنباء فلسطين، تصريحات رئيس مجلس قروي مسافر يطا نضال يونس، حيث قال “قوات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية، مداخل قريتي جنبا والمركز، كما منعت المواطنين من الدخول إليهما أو الخروج منهما، إلا عبر بوابات حديدية نصبتها في المنطقة”.

وأوضح “سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد هددت الأهالي قبل عدة أيام، باحتجاز أو الاستيلاء على أي مركبة تتحرك في تلك المنطقة، وفرض غرامة مالية على سائقها”.

عرض التعليقات (1)