إسرائيل تغلق أبواب المسجد الأقصى ولا تسمح إلا بالخروج منه فقط

قامت قوات الإحتلال الإسرائيلى بإغلاق أبواب المسجد الأقصى اليوم الخميس الموافق 27 يوليه لعام 2017، ولا تسمح بالدخول إلى أبواب المسجد الأقصى بل تسمح فقط الخروج منه مما أسفر عن مواجهات دامية بين المواطنين الفلسطينين وقوات جيش الإحتلال الإسرائيلى أُصيب خلالها العشرات في ساحات الحرم القدسى.

إسرائيل تغلق أبواب المسجد الأقصى ولا تسمح إلا بالخروج منه فقط 1 27/7/2017 - 8:15 م

من جانب آخر أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى إصابة ما يقرب من 60 من الفلسطينين، حيث تنوعت إصابتهم مابين الكسور والكدمات التي حدثت نتيجة تعرضهم للرصاص المطاطى الذي أطلقته قوات الإحتلال الإسرائيلى، بالإضافة إلى قنابل الغاز والصوت التي تم إطلاقها من جانب قوات جيش الإحتلال.

الجدير بالذكر أن تلك المواجهات قد حدثت عصر اليوم الخميس 27 يوليه لعام 2017 أثناء دخول المصليين لصلاة في المسجد الأقصى، مما اضطر قوات جيش الإحتلال الإسرائيلى إلى رفع كافة الإجرائات الأمنية التي فرضتها حول المسجد الأقصى.

كما قامت قوات الإحتلال الإسرائيلى بإقتحام ساحات المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، وقامت بإطلاق قنابل الغاز والصوت على المصليين من أجل إخلاء ساحات المسجد الأقصى، بالإضافة إلى قيام قوات جيش الإحتلال الإسرائيلى بإنزال علم فلسطين الذي كان قد تم رفعه فوق المسجد الأقصى.

جاء هذا كله عقب دخول عشرات الآلآف من الفلسطينين ساحات المسجد الأقصى، عقب قيام قوات جيش الإحتلال بفتح باب حطة، حيث كان مدير المسجد الأقصى عمر الكسوانى قد أعلن في تصريح مسبق له بعدم الصلاة في المسجد قبل فتح الباب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.