إسرائيل تتهم “العرب” في الحرائق المفتعلة التي شهدتها

شهد الكيان الصهيوني على مدار 3 أيام متتالية حرائق بمناطق مختلفة خاصه مناطق الشمال، ومع بدء جهاز الأمن الإسرائيلي “الشاباك” التحقيقات على مدار الـ 3 أيام الماضية، ننشر لكم عبر نجوم مصرية تفاصيل ما توصل إليه الشاباك حتى الآن.

إسرائيل

تصريحات جهاز الأمن في إسرائيل واتهاماتهم حول الحرائق المفتعلة:

قام الشاباك بالإعلان عن مباشرة التحقيقات فيما يتعلق بالحرائق المفتعلة التي شهدها الكيان الصهيوني مشيرة على أن الحرائق ” مفتعلة على خلفية قومية ” جاء ذلك بعد تصريحات صادرة عن مسؤولي الإطفاء الذين أكدوا على افتعال الحرائق التي قامت بالتهام غابات مدينة حيفا.

جاء ذلك بعد طلب وزارة الداخلية بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي وذلك من أجل إيجاد مفتعلى ومحرفي النيران بالإضافة إلى المتعاطفين مع إحراق النار ” خاصه بعد اكتساح هاشتاج #اسرائيل_تحترق ” مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر والذي شهد تفاعل الكثيرين من الناشطين العرب.

تصريحات المسؤولين الإسرائيليين عن منفذي الحريق:

أكد عدد من المسؤولين الإسرائيليين على رأسهم كل من وزير التعليم ” نفتالي بينت ” في عدد من التصريحات على وقوف الفلسطينيين والعرب وراء الحرائق خاصة مع فرحة العرب العارمة عند نشوب النيران، جاء ذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أكد من خلالها على اشتعال تلك النيران بفعل فاعل.

على صعيد آخر أكد المفتش العام للشرطة ” روني ألشيخ” على انه أكثر من 1/2 حرائق الكيان المنتشرة اليومين الماضيين جاءت على غرار ” خلفية قومية”، بينما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية على اعتقال شخصين بحيفا للاشتباه فيهما لوجود صله تربطهم بالحرائق.

عدد المصابين في حرائق إسرائيل الأخيرة:

قامت السلطات الإسرائيلية بالإعلان عن إصابة 100 شخص بمدينة حيفا فقط، فيما أكدت على أن هناك 50 ألف شخص تم إجلاؤهم بنجاح خوفاً من وصول الحرائق في الأحراج المجاورة للمدينة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.