أجراء أول عملية جراحية لتحويل أنثى إلى ذكر في غزة تعرف على السبب الصادم لذلك التحويل

عندما يتم التحول فيحدث ضجة كبيرة بسبب خضوع شخص معين للتحول فيصبح منبوذ في المجتمع وهناك من يكون رجل ويتحول إلى أنثى وذلك لشعوره دائما ومنذ صغره أنه أنثى في أحساسه وتعامله.

أجراء أول عملية جراحية لتحويل أنثى إلى ذكر في غزة تعرف على السبب الصادم لذلك التحويل 1 11/12/2015 - 12:46 م

وماعليه إلا أن يتحول فهنا في مصر تم عمل عمليات تحول ذكور إلى أناث ومنهم مشاهير ومعروفين ولكن هنا قد أختلف الأمر فهو شىء غريب كالمتعارف عليه.

فقد تم إجراء عملية تحويل في مستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة وتم تحويل أنثى إلى ذكر وهى الأولى التي تحدث في قطاع غزة وقد تم ذلك بسبب أن هذه الآنثى هى فتاة عمرها عامان ونصف.

فقد تبين الأمر عندما تعبت هذه الفتاة وأتعرضت على طبيب جراح بسبب حدوث فتق لها وتم أجراء عملية لها في بطنها فتبين أثناء العملية وجود خصية داخل بطنها.

فقام الطبيب بتحويلها إلى طبيب أستشارى جراحة مسالك بولية وتم عمل إشاعة صبغية للطفلة فتبين وجود صبغيات (x>y) وهذا يعنى أن الطفلة ذكر وليس أنثى.

وتم التأكد أن الطفلة ليس لديها رحم أو مبيض مع أن لديها مهبل فقد قام الأطباء على الفور بتحضيرها هرمونيا لمدة شهرين وقد تم عمل مرحلة أولى من العملية وهى تنزيل الخصيتين من البطن.

وتم صنع إحليل خلفي مجرى البول وتم نقل فوهة البول وتحويلها إلى الوصل القضيبى وسوف يتم عمل مرحلة أخرى لتكملة الجراحة وذلك بعد 6 شهور.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.