رد فعل أبو مازن بعد قرار دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس – متابعة للأحداث

نقل السفارة الأمريكية إلى القدس كارثة مازال العرب يحاولون بجهد لمنعها من الحدوث، حيث أنها تعد اعترافا بكون القدس عاصمة لإسرائيل، مما يزيد الوضع تعقيدا ويقلل من فرص نشر السلام في منطقة الشرق الأوسط، ومنذ الإعلان عن نية الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والرئيس الفلسطيني يعمل جاهدا حيث وجه نداء لكل من بابا الفاتيكان والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي والروسي من أجل تدخل سريع لإيقاف ترامب.

نقل السفارة الأمريكية الى القدس

أبو مازن يطلب تدخل بابا الفاتيكان لمنع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

ولم يقتصر الأمر على ذلك فلقد وجه الرئيس الفلسطيني نداء لجميع قادة وملوك ورؤساء العالم بضرورة التدخل السريع لمنع خطة ترامب وتنفيذ قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

اتصال دونالد ترامب بالرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

 هذا وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصال هاتفي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ناقشا فيه قرار ترامب بنقل السفارة، وتأكيد الرئيس المصري له مدى خطورة هذا القرار وذلك للأهمية القصوى في الحفاظ على الوضع القانوني للقدس في كافة قرارات الأمم المتحدة، وأي قرارات دولية سابقة.
نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
جدير بالذكر أن ترامب كان قد ذكر وعد تنفيذ نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال  حملته الإنتخابية، وبرغم ذلك فقد قام بتأجيل القرار مرة من قبل كما سبق وقام جميع الرؤوساء الأمريكيين بتوقيع قرار تأجيل النقل منذ سنوات.
رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي يهدد بقطع العلاقات مع  اسرائيل في حال نقل السفارة وإسرائيل ترد

وجه الرئيس التركي اليوم الثلاثاء انذار شديد اللهجة بعدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإلا سيتم قطع العلاقات نهائياً مع اسرائيل، وأكد أردوغان على أن القدس هي خط أحمر لا يمكن الإقتراب منه، وفي المقابل فلقد نشرت صحيفة إسرائيلية رد مسئولين إسرائيليين بأن القدس عاصمة اليهود منذ ما يزيد عن 3000 عام، وعاصمة إسرائيل منذ 70 عام، سواء اعترف أردوغان بذلك أم لم يعترف.
المسجد الأقصى الشريف
القدس، فلسطين،

برلين توجه تحذير قوي لما يحدث في حالة اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة إسرائيل

وجهت برلين تحذير شديد اللهجة إلى أمريكا في حالة قامت بنقل سفارتها، وأن هذا التصرف سيكون اعترافا أحاديا بالقدس عاصمة لإسرائيل وهو ما سيفجر الخلافات في المنطقة، ويجعل المنطقة بأسرها فوق بركان ثائر.
رد فعل أبو مازن بعد قرار دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس - متابعة للأحداث 1 6/12/2017 - 10:00 م

تداعيات قرار دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

في أول رد فعل سريع بعد قرار دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني والذي أعلن فيه عن رفضه التام لقرار ترامب والذي أكد بأنه لن يغير حقيقة كون القدس عاصمة أبدية لفلسطين.
رد فعل أبو مازن بعد قرار دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس - متابعة للأحداث 2 6/12/2017 - 10:00 م
كما صرح نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي أن قرار ترامب ما هو إلا إعلان حرب، سوف يشعل المنطقة بأكملها.
هذا وقد أعلنت فصائل العمل الإسلامي والوطني إلى إضراب شامل في الغد يشمل جميع المدن الفلسطينية، مع البدء في عمل مسيرات وحشود ضخمة في نفس الوقت فلقد انطلقت الكنائس تدق أجراسها، وانطلقت التكبيرات من المساجد في لحظة اعلان ترامب قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.