ياسمين الخطيب عن الحجاب «مكنش موجود قبل فترة الثمانينيات واللي فرضوا علينا الفكر السلفي»

تحدثت الاعلامية الجميلة ياسمين الخطيب، عن الحجاب وعن أنه لم يكن موجود في مصر قبل فترة الثمانينيات، وأشارت إلى أن النساء في بلدنا ارتدته بعد هذه الفترة كـ زى شعيى.

ياسمين الخطيب عن الحجاب «مكنش موجود قبل فترة الثمانينيات واللي فرضوا علينا الفكر السلفي»

وأكدت الاعلامية، أثناء استضافتها ببرنامج “تابو”، والذى يقوم بتقديمة الاعلامى “نزار الفارس”، والذى يُذاع من خلال فضائية “دجلة”، وقالت:ـ “سيدات الطبقات الارستقراطية مكانوش بيلبسوا حجاب، ولكنه كان الزي الشعبي، واللي فرضه ساعتها كان الفكر السلفي”.

ياسمين الخطيب

وتابعت ياسمين الخطيب:ـ “والحجاب مكنش موجود في مصر قبل فترة الثمانينيات، وكل السيدات كانت ماشية من غيره، ولو موجود ليه زوجات المشايخ مكنوش لابسينه”.

وواصلت الاعلامية:ـ “وعلى فكرة زوجة الشيخ محمد رفعت مكنتش مُحجبة، وأيضاً زوجة الشيخ الباقوى، وكذلك كبار مشايخ الأزهر الشريف في تلك الفترة كان ليهم صور مع زوجاتهم بدون الحجاب”.

ياسمين الخطيب

وخلال اللقاء، أوضحت ياسمين بأنها تعتبر ماضيها كله سئ مع زيجاتها، لأنه انتهى بالفعل ولم تستمر معهم، وعلقت قائلة:ـ “عانيت كتير في زيجاتي، وده طبعاً باستثناء زوجي الأول، وحقيقي كان راجل محترم وأب بمعنى الكلمة، ولكن الزيحة الثانية والثالثة كانت لعنات”.

وأنهت الاعلامية حديثها وقالت:ـ “أنا مش بعرف إن الشخص اللي معايا مش كويس إلا لما اعاشروا، ومشكلتي إني معشتش فترة خطوبة طويلة، والزيجة الثانية كانت حاجة كده جنونية أوي، وده علشان هو قالي يلا نتجوز دلوقتي وأنا وافقت على طول، لأني شخصية جامحة جداً”.

ياسمين الخطيب

وجديراً بالذكر، بأن آخر ظهور لـ ياسمين الخطيب كان في فيلم بعنوان “2 طلعت حرب”، وقام ببطولته “أحمد مجدى، وعبير صبرى، ومحمود قابيل، وسمير صبرى، وجنى سليم، وشريف دسوقى، وميرت عمر الحريرى، ورحاب حسين، وعلى صبحى، وعمر زهران”، وغيرهم الكثير من نجوم الفن، والعمل من تأليف هايرادة فكرى ومن إخراج مجدى أحمد على.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد