“الناس لما بتشوفنى بتتخض”.. أول تعليق لـ محمد مؤمن شبيه رشدى أباظة عن سبب إختفائه عن الأضواء منذ 2004

“يخلق من الشبه أربعين”، “فوله وإتقسمت نصفين”.. أمثال رائعة، فسبحان الخالق تماثل فى الشكل ونبرة الصوت والطول وكذلك حجم الوجه، فبعد أن ترى بعينك “محمد مؤمن”، والذى يبلغ من العمر 45 عاماً، والذى لُقب بأنه شبيه الراحل “رشدى أباظة”، فإنك ترى التشابه الكبير بين الإثنين، وبرغم رفض محمد مؤمن من الظهور عبر وسائل الإعلام بعد أن تم ترشيحة ليقوم بعمل دور يجسد فى حياة رشدى عام 2004.

"الناس لما بتشوفنى بتتخض".. أول تعليق لـ محمد مؤمن شبيه رشدى أباظة عن سبب إختفائه عن الأضواء منذ 2004

التشابه الواضح بين محمد مؤمن والفنان رشدى أباظة، حيث أن محمد كان حريص على إرتداء الملابس الكلاسيكية مثل الفنان يثير الحيرة لكل من يراه فى أى مكان عام وأكد على أنه قليل الخروج إلى الأماكن العامة لما يحدث حيث قال:ـ “مفيش مرة من المرات لما أخرج فى مكان عام، إلا ولاقى الناس كلها بتبص عليا وتقول هو رشدى أباظة رجع تانى ولا إيه؟”.

شبيه رشدى أباظة

ومن وجهة نظر محمد، بأنه يختلف عن الفنان أباظة فى الإسم والعرق فقط، ولكن ملامح الوجه وحجمه وطول الجسم ولون العينين، كلها متطابقة تماماً، وقد أكد خلال حديث لجريدة الوطن قائلاً:ـ “الفرق اللى بينى وبين رشدى العرق والإسم فقط، أنا من أصل مصرى ومن عائلة مصرية، والفنان من أصل تركى ومن العائلة الأباظية المعروفة”.

كما أكد محمد مؤمن على أنه كان بعيد تماماً عن وسائل الإعلام والأضواء، حيث أنه كان يأمل أن يفاجئ الجمهور بتجسيده لقصة الفنان فى عام 2004 وقال:ـ “أنا لما سمعت بإن أخوه فكرى والمحرج يوسف شرف الدين قرروا إنهم يعملوا قصة حياة الفنان رشدى، وعملوا إعلان، فأسرعت وإتصلت على فكرى، وأكدت له إنى شبه الفنان أوى وهو طلب يقابلنى”.

رشدى أباظة وشبيهه

وتابع:ـ “كان اللقاء الأول مع فكرى شقيق رشدى فى عام 2004 بالقاهرة، وذلك ضمن رحلة البحث عن شبيه الفنان الذى سوف يقوم بتجسيد شخصيته، وأنا أول لما دخلت على فكرى كان جالس على مكتبه فى التوفيقية، ولما شافنى قام من مكانه وإتخض وقال إيه ده؟.. مش ممكن إيه الشبه الرهيب ده”.

وإتفق الإثنين على أن محمد سيقوم بتجسيد دور رشدى، ولكن العمل لم يكتمل بسبب وفاة فكرى أباظة، وبعد أن سُؤل مؤمن عن السبب فقال:ـ “المسلسل لم يكنمل بسبب وفاة فكرى وده علشان هو اللى كان كاتب القصة ولم يكملها ومات، وأنا من ساعتها إختفيت على أمل يجى اليوم اللى أجسد فيه دور الراحل رشدى أباظة”. شبيه رشدى أباظة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.