“مفيش حد يزورنى في قبرى غيرها”.. قصة زواج وطلاق رشدى أباظة من تحية كاريوكا في ذكرى ميلاده

حل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل رشدى أباظة، والذى ولد في 3 من شهر أُغسطس لعام 1926، وفى عام 1948 كانت بدايته الفنية حينما قدمه المخرج الشهير بركات في فيلم “المليونيرة الصغيرة”.

"مفيش حد يزورنى في قبرى غيرها".. قصة زواج وطلاق رشدى أباظة من تحية كارويكا في ذكرى ميلاده

وعلى الفور وبسرعة البرق أصبح الفنان رشدى أحد أهم نجوم السينما المصرية، والذى لُقب وقتها بـ “جان السينما المصرية”، ومن أشهر ما قدمه الفنان “امرأة على الطريق، الطريق، طريق الأمل، الرجل الثانى، صراع في النيل، في بيتنا رجل، الزوجة رقم 13″، وغيرها الكثير من الأعمال التى قدمها الفنان والتى أثرى بها مكتبة الفن.

رشدى أباظة

وأما عن حياة الفنان الشخصية، فقد تزوج الفنان 5 مرات على حسب تصريحاته الأولى من الفنانة الجميلة “تحية كاريوكا” ودام زواجهما نحو 3 سنوات ونصف، والثانية من أمريكية تُدعى “بربارا” وأنجب منها ابنته الوحيدة “قسمت” قبل أن ينفصل عنها بنحو 4 سنوات، وأما الثالثة من الفنانة “سامية جمال” ودام زواجهما نحو 18 عام، وبعدها تزوج من الشحرورة “صباح”، وكانت آخر زيجاته قبل أن يموت بعامين من ابنة عمه “نبيلة أباظة”.

رشدى أباظة

وأما عن زواجه وانفصاله عن الفنانة تحية كاريوكا، فقد حكت الفنانة القصة خلال إستضافتها ببرنامج “حكايات وذكريات”، والتى تقوم بتقديمة الاعلامية “صفاء أبوالسعود”، والذى يُذاع عبر قناة “art”، وقالت:ـ “دى الزيجة الوحيدة اللى أمتعتنى وأسعدتنى في حياتى كلها.. الاحلام كنت ورشدى أباظة، وكمان كفاية أوى إنوا وصى بإن محدش يزوروا في القبر بعد وفاته غيرى، ولكن هو ده النصيب”.

رشدى أباظة وتحية كاريوكا

وتابعت الفنانة خلال اللقاء:ـ “3 سنوات ونصف كُنت حاسه إنى عايشة في الجنة وكنت أسعد واحدة في العالم”، وأما بخصوص الطلاق على الرغم من العشق والحب الكبير فقالت:ـ “أنا أسفة.. ميتحكيش.. مقدرش أقول ليه، ولا هو يقدر يقول ليه.. أسباب تجرح آخرين”.

تحية كاريوكا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد