فيلم Perfect Strangers .. بداخل كل منا صندوق أسود يُخفي فيه أسراره

فيلم Perfect Strangers أحد أفضل الأفلام الإيطالية. لا أتذكر آخر مرة شاهدت فيها فيلماً كوميدياً عال الجودة، فمعظم الأفلام الأمريكية الكوميدية التي تأتي من هوليود مجرد تفاهات لا تُصور الحياة كما هي، لكني في النهاية وجدت هذا الفيلم الذي أعجبني وبشدة، فهو فيلم يصلح للكبار فقط، مع العديد من المواقف المضحكة أحياناً، والمبكية في أحيان أخرى، إنه الفيلم الإيطالي ” غرباء بالكامل “.

فيلم Perfect Strangers

قصة فيلم Perfect Strangers

تدور أحداث الفيلم حول سبعة من الأصدقاء القدامى مع زوجاتهم اجتمعوا لتناول العشاء، تملىء البهجة والسرور قلوبهم في بداية اللقاء، يتشاركون النكات والفكاهة، لكن سرعان ما تزول البسمة من تلك الوجوه حينما يقرروا أن يلعبوا لعبة خطيرة، وهي أن يترك كل منهم هاتفه المحمول على الطاولة وحينما تأتيه رسالة نصية أو مكالمة هاتفية يعرضها على الجميع، ومن هنا تبدأ المفاجآت.

فيلم Perfect Strangers
مشهد من فيلم Perfect Strangers

رسائل فيلم Perfect Strangers

فيلم Perfect Strangers مكتوب بشكل جيد جداً، يعرض لنا سؤالاً مثير للاهتمام ألا وهو ماذا سيحدث بالفعل إذا قامت مجموعة من الأصدقاء الذين يؤكدون على معرفة بعضهم البعض تمام المعرفة بوضع هواتفهم الذكية حيث يمكن للجميع سماع المكالمات وقراءة الرسائل، لابد أن فوضى كبيرة ستحدث حتماً.

تتطور الفكرة من مجرد جماعة تتناول العشاء مع بعض الذكريات القديمة المبهجة إلى ساحة معركة دموية تكشف الأسرار المظلمة لكل شخص، سيناريو مذهل وتمثيل رائع يمثل العلاقات الشخصية في أفضل حالاتها ومن ثم تقلباتها المفاجئة.

الفيلم رائع من البداية للنهاية قطعة فنية عظيمة من الفن السابع، يحتوي على مزيج من العواطف وعلم النفس والمفاجآت، ولدى مشاهدتك لهذا الفيلم لن تستطيع منع نفسك من البكاء، وكذلك الضحك من القلب في ذات الوقت.

فيلم Perfect Strangers
البوستر الرسمي لفيلم Perfect Strangers

تقييم الفيلم

من المتعارف عليه أن السينما الإيطالية لها مذاقها الخاص، وهذا الفيلم يفوح بذلك المذاق الرائع، وكل مكونات العمل الفني متكاملة إلى حد ما في هذا الفيلم، فنجد أن السيناريو والحبكة خرجت كأفضل ما يكون، الحوار بين أبطال العمل يقوم على العلاقات الشخصية والتفاصيل الصغيرة، لكنه جاء قويا ذو نكهة عظيمة، أما الإخراج فجاء على قدم المساواة من القصة بعرض تلك التفاصيل الصغيرة كما وضحنا، وعلى الرغم من عدم خروج كاميرا التصوير خارج إطار المنزل، إلا أن المشاهد لا يشعر بالملل ولا حتى للحظة واحدة. نأتي في الأخير إلى أداء الممثلين في هذا الفيلم الرائع، لقد جاء الأداء قوياً واحترافياً ليتكامل معه العمل الفني كي يصبح رائعة من روائع السينما الإيطالية بحق.

فيلم Perfect Strangers منعش جداً وشجاع أيضا، وأوصي به لكل مَن سأم من الفكاهة التافهة والشخصيات السخيفة، فإن كنت تتساءل عن الفيلم المفقود من حافظة أفلامك فإليك هذه القصة الإيطالية المثيرة التي تحيا مع أبطالها في منزل واحد، والتي ستفاجئك بنهاية شجاعة ومبتكرة، فهو فيلم يستحق المشاهدة بكل تأكيد.

تقييم الفيلم:

7.8

صفحة الفيلم على IMDB

(Perfetti sconosciuti (2016