منى عبدالغنى عن تبرعها بالأعضاء: كان نفسى أعمل الفكرة دى.. “من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً”

قامت الفنانة والاعلامية منى عبدالغنى، بإثارة الكثير من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن أعلنت عن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، أثناء تقديمها لبرنامجها “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، والذى يُذاع عبر فضائية “cbc”، وقالت:ـ “بجد كان نفسى أعمل الموضوع ده من زمان، ولكن تيسيرها فى الوقت الحالى خلى الموضوع سهل جداً.. من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً، وبعد لما الواحد بيموت خلاص كده كل شئ بينتهى، ولكن الأعضاء ممكن ناس تانية تستفيد منها”.

منى عبدالغنى عن تبرعها بأعضائها: كان نفسى أعمل الفكرة دى.. من أحياها كأنما أحيا الناس جميعاً

وتابعت الاعلامية:ـ “ولابد من توضيح الأمر للشخص المُتبرع على أنها الأمر يجب أن يكون من ضمن وصيته التى يتركها التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وأنا على الهوا أهو وبقولها هتبرع بأعضائى بعد وفاتى، وده علشان يستفيد منها الآحياء بعد إنتهاء الأجل”.

منى عبدالغنى

ومن جانبه، فقد تحدثت الاعلامية هبة الأباصيرى من خلال البرنامج وقالت:ـ “وزارة الصحة والسكان أكدت على أنه سيكون هناك نموذج للتبرع بالأعضاء فى منطقة العلاج الحر بجميع مديريات الصحة على مستوى كل المحافظات، ومن حق أى مواطن أن يُوقع على هذا النموذج دون أن يذهب للشهر العقارى، وكمان دار الإفتاء المصرية أعلنت دعمها لهذا القرار”.

هبة الاباصيري

وقامت وزارة الصحة والسكان مؤخراً، بالإعلان عن أول نموذج للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، والذى صدر عن الوزارة رسمياً، حيث تقوم الوزارة بإعطاء المُتبرع كارينه التبرع بعد توثيقه، والذى يكون سارى العمل به بجميع المستشفيات داخل مصر.

اترك تعليقاً