التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اسماعيل وأبرز صفاته
معنى اسم اسماعيل

يبحث الكثير عن معنى اسم اسماعيل، فهو من أجمل الأسماء الموجودة بيننا ولكنه فى الآونة الاخيرة قلت التسمية به واختفى تدريجياً بدون أسباب واضحة، وقد يكون هذا العزوف عن اسم إسماعيل وبقية الأسماء العربية أن الناس انصرفوا إلى الأسماء الأعجمية تاركين ثقافتهم العربية ظناً منهم أنهم هكذا سيصبحون مختلفين مميزين، ونحن فى “نجوم مصرية” نُخصص هذا المقال للحديث عن كل ما يخص اسم إسماعيل من معنى وصفات كما وضحنا قبل ذلك معاني لأسماء أخرى، والآن نوضح معنى اسم اسماعيل، فإلى نص المقال.

معنى اسم اسماعيل

كان اسم اسماعيل منتشراً عند العرب قديماً بالإضافة إلى أن اسم اسماعيل هو من أصول عبرية، فهو اسم نبى الله إسماعيل ابن أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليهما السلام، ولذلك تجد الإسم موجود ويُسمى بكثرة عند المسلمين واليهود والمسيحيين حيث أن سيدنا إسماعيل هو أبو العرب بكل ديانتهم السماوية، واسم إسماعيل معناه فى العبرية السامع لكلام الله أى الذى سمع نداء الله عندما أمر الله عز وجل إبراهيم عليه السلام بذبح ابنه.

معنى اسم اسماعيل
معنى اسم اسماعيل

صفات اسم اسماعيل

يتمتع صاحب اسم اسماعيل بالعديد والعديد من الصفات والمميزات ولما لا وهو اسم من أسماء أنبياء الله، ونذكر بعض صفاته كالتالى:

  • شخصية طيبة وتساعد الآخرين.
  • شخصية هادئة ورزينة.
  • له قبول اجتماعي واسع بين الأهل والأصدقاء.
معنى اسم اسماعيل
معنى اسم اسماعيل

صور اسم اسماعيل

يتميز اسم اسماعيل بسهولة نطقه وحسن شكله، وقد أتينا لكم بأبرز الصور لهذا الإسم حتى يضعها أصحاب هذا الإسم على صفحاتهم الشخصية على فيسبوك وتويتر.

معنى اسم اسماعيل
معنى اسم اسماعيل
معنى اسم اسماعيل
معنى اسم اسماعيل

من هى أم النبى اسماعيل

يسأل الكثير من المسلمين عن أم النبي إسماعيل، وهى السيدة هاجر القبطية التى عاشت فى مصر، وقد تزوجت من سيدنا إبراهيم وحملت فى سيدنا إسماعيل، وهو أكبر أولاد سيدنا إبراهيم، وهي صاحبة القصة الشهيرة لماء زمزم الذى سقاها الله عز وجل وابنها منه.

دلع اسم اسماعيل

نحب كلنا أن يكون لنا اسم دلع ينادينا به الناس، وهناك الكثير من الأسماء التى لها اسم دلع مميز، ومنها اسم إسماعيل، ومن أبرز أسماء الدلع له والتى لها شهرة كبيرة: سُمعة.

اسم اسماعيل بالإنجليزى

جميعنا كعرب نعرف كيف نكتب اسم اسماعيل باللغة العربية، ولكن عندما يتعلق الأمر بكتابته باللغة الإنجليزية فهناك الكثير لا يعرف، ونوضح لكم طريقة كتابة اسم إسماعيل بالإنجليزى كالتالي: Ismail.

مشاهير اسم اسماعيل

هناك العديد من المشاهير الذين مروا على حياتنا وتركوا بصمة فى العديد من مجالات الحياة، ونُبين لكم أبرزهم كالتالي:

  • اسماعيل يس: وهو نجم مصري كوميدي ترك بصمة كبيرة فى عالم الكوميديا، وإلى الآن تُذاع له الكثير من الأفلام التى ارتبط بها أكثر من جيل، وقد صنع اسماعيل يس مدرسة خاصة به فى الضحك لم يسبقه فيها أحد.

                                        وأخيراً لأى استفسار قم بترك تعليق وسنجيبك خلال ساعات قليلة

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.