التحفظ على مصنع لإنتاج الجبن من مواد الطلاء والدهانات بالمنوفية

فى واقعة أثارت الكثير من الجدل بين الرأى العام المصرى، فقد أصدرت الجهات المختصة بمحافظة المنوفية قراراً بالتحفظ على مصنع جبن، والذى وُجد بداخله نحو 37 ألف كيلو من الجُبن الغير صالح للإستخدام الأدمى، والسبب فى ذلك يرجع لإستخدام مواد الطلاء والدهانات فى تصنيع تلك الجُبن، تحت الحراسة المشددة، والتحفظ على كل ما يوجد داخل المصنع وكذلك الأجهزة المستخدمة فى الصناعة.

التحفظ على مصنع لإنتاج الجبن من مواد الطلاء والدهانات بالمنوفية

وصرح مصدر خاص بمديرية الصحة التابعة لمحافظة المنوفيةـ، على أنه تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة فى قسم شرطة تلا، وتم إبلاغ جهات التحقيق المختصة لمتابعة التحقيقات والتى أمرت بالتحفظ على المصنع ووضعه تحت الحراسة المشددة.

مصنع جبن

وأكد نفس المصدر، على أن المصنع غير مُرخص، ويقوم بإستخدام الدهانات ومواد الطلاء فى عمل الجُبن، وأيضاً يستخدم مواد مجهولة المصدر فى التصنيع، وتم التأكد من أن الجُبن غير صالح للإستخدام الأدمى.

مصنع جبن

وقامت الوحدة المحلية التابعة لمركز تلا بالمنوفية، بالإعلان عن تفاصيل ضبط مصنع لإنتاج الجُبن يستخدم الدهانات فى التصنيع، حيث قامت قوة أمنية بالتوجه إلى المصنع وتم ضبط نحو 40500 قطعة من الجُبن الغير صالحة بإجمالى 14 طن، وتم ضبط 5 شولات معجون حوائط وأكياس جُبن و2 طن من الملح منتهى الصلاحية و10 ألاف مطبوع، وتم القبض على شخصين موجودين بالمصنع، وتحويلهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق معهم.

مصنع جبن

وجاء البيان الصادر من الوحدة المحلية بتلا، على أنه تم عمل المحضر اللازم بالواقعة، كما تم أخذ عينات من المضبوطات وتم إرسالها لمعامل خاصة بوزارة الصحة لتحليلها، وقامت رئيسة مركز ومدينة تلا السيدة “هناء عقيلة” بتكثيف الحملات التفتيشية والتموينية فى نطاق المركز والمدينة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد اى مخالفة حرصاً منها على الصالح العام والتأكد من عدم الإضرار بالمواطن المصرى.

هناء عقيلة

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    YA REET LW T2OLO ESM EL MONTG BTA3 EL GEBNA DH 3LSHAN EL NAS TA5OD BALHA WTEMN3O