“عشقت الفن منذ الصغر وتزوجت مرة واحدة وحينما إنفصلت عن زوجها لم تتزوج ثانيةً وعانت كثيراً من الشيخوخة” محطات في حياة الراحلة ماجدة الصباحى في ذكرى ميلادها

حل علينا اليوم ذكرى ميلاد الراحلة ماجدة الصباحى الـ 91، والتى ولدت في مثل هذا اليوم 6 من شهر مايو لعام 1931، في مدينة طنطا بالغربية، وعشقت الفن منذ طفولتها حيث أنها عملت بالفن دون علم أهلها، وفى عام 1949 كانت البداية الحقيقية لها من خلال فيلم “الناصح” بجانب الكوميديان الراحل إسماعيل يس والفيلم من إخراج سيف الدين شوكت.

ما هى أهم الأعمال التى قدمتها ماجدة الصباحى خلال مشوارها الفنى؟

قدمت الفنانة ماجدة خلال مشوارها الفنى العديد من الأعمال الفنية الناجحة، ومن أهم تلك الأعمال “المراهقات، أنف وثلاثة عيون، قصة ممنوعة، النداهة، هجرة الرسول، هذا الرجل أُحبه”، وغيرها الكثير من الأعمال والتى أثرت بها مكتبة الفن.

ماجدة الصباحى

ماذا عن حياة ماجدة الصباحى الشخصية؟

أما عن حياتها الشخصية، فقد تزوجت الفنانة مرة واحدة من الفنان المعروف إيهاب نافع وأنجبت منه إبنتها “غادة نافع”، وبعد أن إنفصلت عنه لم تتزوج مرة ثانية، وفى عام 1958 قامت الفنانة بتأسيس شركة إنتاج وأنتجت العديد من الأفلام والتى حققت من خلالها الكثير من النجاح، كما قدمت من خلال شركة الإنتاج عدد كبير من نجوم الفن.

ماجدة الصباحى وإيهاب نافع

هل إعتزلت الفنانة ماجدة الصباحى العمل بالفن؟

أما عن إبتعاد الفنانة عن العمل بمجال الفن في آخر سنواتها، فصرحت إبنتها غادة بأن والدتها لم تعتزل الفن نهائياً وأن والدتها كان يُعرض عليها الكثير من الأدوار والسيناريوهات، ولكنها لم تلقى إعجابها، كما قامت غادة بالحديث عن اللحظات الأخيرة في حياة والدتها في تصريحات سابقة لها، وأكدت بأنه لم يكن يتواصل معها في الفترة الأخيرة سوى “نبيلة عبيد، سمير صبرى، نادية لطفى”.

ماجدة الصباحى

متى تُوفيت الفنانة ماجدة الصباحى؟

رحلت الفنانة عن عالمنا في 16 من شهر يناير 2020، عن عمر يناهز 89 عاماً، بعد أن صارعت أمراض الشيخوخة كثيراً، وذلك بسبب إبتعادها عن العمل بالفن لعدة سنوات.

ماجدة الصباحى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد