قدم اول ادواره بسن الأربعين ودوره بفيلم “الافوكاتو” سبب شهرته.. مالا تعرفه عن الراحل حمدي يوسف

على الرغم من أننا كنا نراه على شاشة السينما فى دور المسؤل أو الوزير ضعيف الشخصية المهزوز، ولم يحظى يوماً بالبطولة المطلقة وظل يقدم الأدوار الثانوية طول مشواره الفنى، فقد ترك لنا بصمة مميزة لا تزال عالقة فى أذهان الجمهور والمشاهدين، وبرغم الكثير من الأعمال التى قدمها على شاشة السينما إلا أن الكثير منا لا يعرف إسمه.. إنه الفنان حمدى يوسف.

قدم اول ادواره بسن الأربعين ودوره بفيلم "الافوكاتو" سبب شهرته.. مالا تعرفه عن الراحل حمدي يوسف

وكانت أعماله الفنية فى البداية خلال فترة السبعينيات إتسمت بالجدية والتراجيدية، وبعد أن تقدم به السن قدم أعمالاً يظهر عليها الطابع الكوميدى، وعلى وجه التحديد حينما تم إختياره من قِبل رأفت الميهى فى الفيلم الشهير “الأفوكاتو” عام 1933، حيث قدم فى هذا الفيلم دور القاضى ومن بعدها أصبح قاسماً مشتركاً فى الكثير من أفلام رأفت، كما تواجد أيضاً فى الكثير من أفلام الفنان عادل إمام.

حمدي يوسف

ولد الفنان حمدى يوسف فى 17 من شهر أُغسطس لعام 1930، ودرس بجامعة القاهرة وحصل على بكالوريس التجارة، وقِيل بأنه عمل بالحكومة قبل دخوله عالم الفن، وخاصةً أن أول أعماله حينما كان عمره يقترب من الـ 40 عاماً.

وفى عام 1969 كان أول ظهور للفنان على شاشة السينما فى فيلم “شئ من العذاب”، بجانب “سعاد حسنى، يحى شاهين، حسن يوسف”، وقام بإخراج الفيلم صلاح أبو سيف، وفى نفس العام إختاره المخرج كمال الشيخ ليُقدم دوراً فى فيلم “بئر الحرمان”.

حمدى يوسف

وفى عام 1982 إنتقل إلى العمل الدرامى، وشارك فى مسلسل “ليلة القبض على فاطمة” بجانب “فاروق الفيشاوى، فردوس عبدالحميد”، ولكنه لم يُقدم الكثير من الأعمال الدرامية حيث وصل عدد أعماله الدرامية إلى 6 مسلسلات فقط.

حمدى يوسف

وفى عام 1985 قدم المسرحية الشهيرة “بداية ونهاية” بجانب الراحل فريد شوقى، وفى عام 1993 شارك الفنان حمدى يوسف فى فوازير “المُتزوجون فى التاريخ”، بجانب الفنان الراحل سمير غانم، وفى عام 2003 كانت آخر أعماله الفنية من خلال فيلم “حفار البحر” بجانب “فاروق الفيشاوى، أحمد راتب”.

ورحل الفنان حمدى يوسف عن عالمنا فى 15 من شهر إبريل لعام 2003، بعد أن أتم عامه الـ 73، وذلك بعد أن قدم لنا نحو 50 عملاً فنياً طول فترة 30 عاماً خلال عمله بعالم الفن.

حمدى يوسف


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. 737376903 يقول

    صابر محمد سالم أحمد القاسمي