faceapp تطبيق «صورتك وأنت كبير» أسهل طريقة لاستخدام البرنامج الذي اكتسح السوشيال ميديا


faceapp هذا التطبيق الطريف الذي أحدث حالة من الضجة في مصر، بسبب فكرته التي تعتمد علي إظهار اي شخص من خلال صورته بملامح الشيخوخة، ويكون قريبا جدا من ملامحه في وضعه الأصلي.

وانتشر تطبيق  face app علي منصات السوشيال ميديا المختلفة سواء فيس بوك أو تويتر، حتي أنه وصل إلى مشاهير المجتمع المصري سواء في مجال الفن أو كرة القدم، حيث أن بعض المعجبين قاموا بتجربة التطبيق علي صور عادية للمشاهير من أجل رؤية الاختلاف عليهم في تطبيق  face app، ومن أشهر هؤلاء المشاهير اللاعب المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

وكذلك الفنان محمد هنيدي وأحمد عز والفنانة فيفي عبده وغيرهم من الفنانين، مما أثار حالة من الطرفة بين الجميع، إذ تحول موقع فيس بوك إلى ما يشبه “دار المسنين” وفقا لما قاله أحد رواد الموقع بسبب انتشار الصور المعدلة من خلال تطبيق  face app وتحول وجههم إلى كبار في السن.

الطريف في البرنامج أو التطبيق للهواتف الذكية، أنه موجود منذ عام 2017 أي قبل عامين علي الأقل، ولا يعرف البعض سبب انتشاره في الوقت الراهن، خاصة أنه حتي الآن وصل عدد متابعيه  أكثر من 50 مليون تحميل علي متجر جوجل فقط.

خطوات استخدام تطبيق  face app

بعد تحميل التطبيق يمكن الدخول إلى التطبيق وسيطلب منك أن تحمل صورة شخصية لك بابعاد محددة وهي بالغالب متوفرة في معظم الصور الشخصية لنا جميعا، وكذلك يمكن استخدام كاميرا الهاتف لالتقاط أي صورة للمستخدم، وبعدها يعرض الصورة الأصلية ويحدد للمستخدم الشكل الذي يريد أن ينطبق علي الصورة سواء شكل الشيخوخة أو المراهقة وغيرها من المميزات الأخيرى ولكن يعاب علي هذا التطبيق أنه مدفوع  باشتراك شهري للحصول علي الخصائص الأخرى للتطبيق .