إلهام شاهين: «كل الفنانين اللى بينتجوا بيخسروا وأُطالب بمزيد من الحريات بالفن»

صرحت الفنانة الجميلة إلهام شاهين، بأن جميع الفنانين الذىن قاموا بفكرة الإنتاج تعرضوا للخسارة، وطالبت بوجود منظومة ضريبية تُساعد على النهوض بالفن المصرى أكثر من هذا.

إلهام شاهين: «أُطالب بمزيد من الحريات بالفن»

إلهام شاهين: «أُطالب بمزيد من الحريات بالفن»

وقامت الفنانة خلال الجلسة، بالمطالبة بالمزيد من الحريات في الموضوعات، وأشارت إلى أن الصناعة الفنية لديها العديد من المشاكل والأزمات، التى تواجهها مع الرقابة والمُصنفات الفنية، وأوضحت بأنها تقصد الحرية المسؤولة وليست الحرية المنفلته.

إلهام شاهين

وجاءت تلك التصريحات، من خلال الجلسة النفاشية التى نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونقابة المهن التمثيلية، وذلك بخصوص الصعوبات التى يواجهها الفنانين والقوى الناعمة داخل مصر.

وقامت عضو تنسيق شباب الأحزاب والسياسيين الاعلامية آدا جاد، بإدارة الحوار خلال الجلسة النقاشية، وشارك خلال الجلسة كلاً من “نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكى، والفنان أشرف عبدالباقى، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب، وسها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية”، وغيرهم الكثير من أعضاء النقابة.

ويأتى الامر في إطار استكمال تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسات الحوار بخصوص القضايا الهامة المطروحة بأجندة الحوار الوطنى، ويأتى ذلك بداية مع ما أعلنته التنسيقية في خطتها للعام الحالى 2023، ومن  أجل التوسع في االعمل مع النقابات.

وجديراً بالذكر، بأن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعلنت مؤخراً عن إنطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات الحوارية بمقرها وبصورة يومية، وذلك في حضور مجموعة من المُتخصصين في جميع الإتجاهات المختلفة والتيارات وأعضاء التنسيقية، بخصوص القضايا التى سيتم طرحها بأجندة الحوار الوطنى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد