بسمة وهبة لـ منتقدى الشعراوى: «من أنتم؟..إلتزموا الأدب»

قامت الاعلامية المعروفة بسمة وهبة، بالهجوم على مُنتقدى الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى خلال الفترة القليلة الماضية، حيث وصفت الهجوم على الشيخ بأنه حملة يقوم بها بعض الناس الغير مُثقفين.

بسمة وهبة لـ منتقدى الشعراوى: «من أنتم؟..إلتزموا الأدب»

وأكدت الاعلامية، أثناء تقديمها لبرنامجها الشهير “90 دقيقة”، والذى يُذاع من خلال فضائية “المحور”، وقالت:ـ “هذا الأسبوع لفت إنتباهى الحملة الشرسة، والتى لم نكن نتوقعها أبداً من المحسوبين على التنوير والثقافة والنقد بصفة عامة، واستغربت من الهجوم على مقام عالم له كل احترام وتقدير، ورمز يعرفه المسلمين والمسيحين بالعالم العربى كله، والذى يُعد فلته من فلتات هذا العصر، ورمزاً من رموز الأزهر الشريف”.

بسمة وهبة

وتابعت بسمة:ـ “هذا الرمز انتقل إلى رحمة الله منذ 25 عاماً، واليوم يأتى نابش القبور ويقوم بتجميع لقطات من برامجه ووضع لقطة بجانب لطقة، حتى يُثير الرأى العام ضد مولانا إمام الدعاة الشيخ الشعراوى رحمه الله”.

وأضافت الاعلامية:ـ “الشيخ الشعراوى فخر للدولة المصرية، وبنسمع صوته 5 مرات بعد كل أذان، وكمان برامجه تجول العالم بأكمله، وتاريخه يشهد بإنتقاده للفكر التكفيرى والمُخربين في فترة السبعينيات، ومش ممكن أصدق محاولة البعض أن ينسوا مواقفه مع الإرهاب والدواعش”.

الشيخ الشعراوى

وقامت الاعلامية، بتوجيه رسالة بصوت مرتفع لمنتقدى الشيخ:ـ “أحب أقولكم كفاية إلتزموا الأدب ولا تجرحوا مشاعر المصريين، ولو حد فيكم عاوز يركب التريند اعملوه بعيداً عن رموزنا الدينية.. من أنتم حتى تنتقدوه، وأين تاريخكم ومسريتكم ومؤلفاتكم وبرمجكم؟”.

وجديراً بالذكر، بأن أُسرة الشيخ الراحل الشعراوى قررت إتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد كلاً من “الاعلامى ابراهيم عيسى، والناقد الفنى طارق الشناوى، والناقدة ماجدة خير الله”، وذلك بخصوص تصريحاتهم الأخيرة عن الشيخ الشعراوى، بعد الاعلان عن تقديم السيرة الذاتية له على المسرح القومى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد