عاجل: وفاة الإعلامية عزة الإتربى.. “القوى العاملة” كانت سبباً لدخولها التليفزيون وهذا موعد الجنازة

قام هيثم البيطار، إبن الإذاعى الراحل كامل البيطار المعروف، بالإعلان عن خبر وفاة الإعلامية المعروفة عزة الإتربى، حيث قام بكتابة منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” وعلق قائلاً:ـ “إنتقلت إلى رحمة الله تعالى الإعلامية المعروفة عزة الإتربى زوجة عمى، نسألكم الدعاء.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”، وأن الجنازة ستقام غداً.

عاجل: وفاة الإعلامية عزة الإتربى.. "القوى العاملة" كانت سبباً فى دخولها التليفزيون وهذا موعد الجنازة

ومن المعروف بأن الإعلامية الإتربى، من مواليد شهر فبراير لعام 1947، فى المنصورة وتحديداً قرية “أخطاب”، وكان والدها يعمل طبيب بقريته، وقاموا بالإنتقال إلى القاهرة، ودخلت مدرسة الأُورمان الثانوية بالدقى، وفى عام 1967 إلتحقت بكلية الأداب قسم الإجتماع.

ومن الؤكد لدى الجميع فإن إسم عزة الإتربى، إسم علق فى أذهان الجميع وعُرف عنه البساطة والسهولة حيث أن الجمهور عرفها برقيها وثقافتها، وقد قامت الراحلة بتقديم الكثير من البرامج أهمها “وادى النيل، نادى رجال الأعمال”، كما تنقلت فى المناصب حتى أصبحت مديرة لإدارة مذيعات الربط وبعدها مدير عام لإدارة المنوعات، ثم عملت نائبة لرئيس القناة الثانية وبعدها رئيساً للقناة الثانية.

عزة الإتربى

وقد قامت الإتربى بالإلتحاق بالتليفزيون، منذ عام 1968 عن طريق القوى العاملة، وقد تم تعينها وقتها فى إدارة التخطيط والمتابعة، وعملت فى بداية حياتها مذيعة ربط حيث أن وظيفة مذيعة الربط هى الباب الأول للدخول إلى التليفزيون فى ذلك الحين.

وجديراً بالذكر، بأن أول برامج الإعلامية عزة الإتربى برنامج “مرحباً”، والذى كان هدفه الأول والاخير الترويج للسياحة داخل مصر، وقد قامت كاميرا البرنامج بالتنقل فى مصر ما بين شرم الشيخ وسيناء وغيرها الكثير من المناطق بهدف إظهار أهم المناطق السياحية فى مصر لجذب السياح والترويج للسياحة، وظل البرنامج نحو أربعة سنوات، كما سجلت مع كلا من “أنوشكا، محمد منير، سميرة سعيد”، وذلك من خلال برنامج “أهل المغنى”.

عزة الإتربى


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.