9 نجمات بحثن عن الأمومة بـ«التّبنّي».. إحداهن تزوجت 17 ومرة ولم تنجب وآخرى خافت على رشاقتها وفنّها

الأمومة شيءفطري خلقه الله عزوجل في كل أنثي، حيث المرأة مهما بلغت من المناصب والإنجازات في حياتها كل ذلك لا ينسيها أمومتها، ومن الفنانات اللاتي نرأهن على الساحة من لم تنجب أطفالًا على الرغم من زواجها أكثر من مرة فمنهن من بلغت زيجاتها 15 مرة، وأخريات إنخرطن في عملهن في التمثيل ومرت عليهن السنوات دون أن يشعرن بها، وهنالك من رأت بأن الإنجاب سوف يعرقل مسيرتها الفنية، وبين هذه وتلك هناك من النجمات من لجن إلى التبني، وفي هذا التقرير سوف نرصد 9 فنانات حرمن من نعمة الأمومة وبحثن عنها بالتبني.

 

9. حورية فرغلي

في شهر مارس الجاري كشفت الممثلة حورية فرغلي عن عدم إنجابها، وقالت بأن الله عزوجل قد عوضها عن ذلك الأمر، حيث جاءتها إحدي الفتيات الفقيرة وهي لازالت حاملًا في شهرها الرابع، وكانت بتجهض نفسها إلا أن عرضت عليها “حورية” أن تتبني الطفل ولكن لأنها غير متزوجة لابد من تواجدها هي الأخرى معه، وبذلك يصبه له أمّان، وبالفعل وافقت على ذلك، وسجلت المولود بإسم “آدم” ونسبته إلى أحد أقاربها.

 

8. نجوى فؤاد

تزوجت نجوي فؤاد خمسة مرات، ولكن لم تُرزق بنعمة الإنجاب، وجاء ذلك نتيجة إهتمامها الزائد عن حده لحياتها الفنية على حساب حياتها الشخصية، لذلك قررت أن تتبني طفلة وتصبح أمًا لها، والآن أنجبت هذه الفتاة وصارت “نجوي” جدة لأولادها.

 

7. نبيلة عبيد

تزوجت ثلاثة مرات، من المخرج أشرف فهمي، والمخرج عاطف سالم، والزيجة الثالثة من السياسي أسامة الباز، ولكن لم تنجب، خشية منها أن تأثر الولادة على رشاقة جسدها، بالإضافة إلى الخوف على حياتها الفنية، ولكنها في النهاية كشفت عن مدي ندمها بعدم الإنجاب، وقررت أن تتبني مثلما فعلت الفنانة مديحة يسري وزميلتها الفنانة “ليلي علوي”.

6. جومانا مراد

تزوجت الفنانة السورية جومانا مراد ولكن زيجتها لم تستمر طويلًا، ورفضت خوض تلك التجربة ثانية، وقررت أن تلجأ إلى التبني، خاصة أنها لم تُرزق بأطفال، وفاجأت الجميع في عام 2013 بزواجها من محامي أردني يدعي “ربيع بسيسو”.

 

5. مديحة يسري

تزوجت الفنانة المعتزلة “مديحة يسري” 4 مرات، ولم تنجب إلا إبنًا واحدًا فقط ويدعي “عمرو”، من زيجتها الثالثة من الموسيقار الراحل “محمد فوزي”، والذي قد لفي مصرعه في حادث سيارة، فشعرت بحالة من الألم والوحدة، خاصة بعدما تقدمت في العمر وتجاوز من الكبر عتيًا، لذلك قررت أن تتبني طفلة لم تتجاوز العامان من عمرها، وهي الآن تبلغ من العمر 8 أعوام.

 

4. أمل حجازي

في عام 2005، خاضت الفنانة اللبنانية أمل حجازي تجربة التبني، فقد تبنت طفلة في الثالثة من عمرها تدعي “نور” كانت تقيم بدار أيتام، حيث لم يكن لها أم ولا أب.

 

3. ليلى علوي

تبنت الفنانة ليلي علوي طفل يدعي “خالد”، وذلك قبل أن زيجتها الأخيرة من رجل الأعمال المصري منصور الجمال، فقد توفيت أم هذا الطفل أثناء ولادته، وأوصتها عليه كثيرًا، وعاش مع والده فترة حتى توفي هو الأخر، فقررت هي أن تتبناه وبات يناديه بـ “ماما”، وفق ما ذكرته ي حوار صحفي لها أجرته في عام 2005.

 

2. تحية كاريوكا

على الرغم من وصول عدد زيجاتها إلى 17 مرة، إلا أنها لم تُرزق بأطفال، وذات مرة رأت طفلة صغيرة أمام شقتها، فررت أن تتبناها وعاشت معها دور الأمومة متأخرًا، وفعلت ذلك بناءًا على نصيحة الشيخ العلامة الراحل محمد متولي الشعراوي، وفق ما روته الممثلة رجاء الجداوي، إبنة شقيقتها، ومكثت فترة مع تلك الفتاة التي سمتها “عطية الله”، حتى توفاها الله وأوصت بالفنانة فيفي عبده أن تتولي هي مسئولية تربيتها من بعدها.

 

  1. فيفي عبده

وافقت الراقصة الإستعراضية فيفي عبده على تلك الوصية ونفذتها بالفعل، ولكن لم تتطرق بالحديث حول ذلك الأمر في وسائل الإعلام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد