8 من مخاوف الرجال السرية يشعرون بها ولا يتحدثون عنها أبدًا

مخاوف الرجال السرية موضوع كبير للبحث وللحديث عنه فمن منا لا يخاف وليس المقصود هنا هو الخوف من الأماكن المرعبة أو الأشخاص المُخيفين، ولكن المقصود ذلك الخوف المُرتبط بالحياة وبالأشياء التي نملكها ولكل الرجال أمور يخشون فقدانها ويعملون على الحفاظ عليها بشتى الطرق والوسائل، وقد نختلف نحن الرجال فيما يتعلق بالأشياء الأكثر أهمية لدينا ولكن مما لا شك فيه أن 90% منا له نفس المخاوف، وهذا ما أبرزه موقع برايت سايد الأمريكي والمُختص في مناقشة تلك الأمور والبحث فيها والعديد من المجالات الأخرى.

مخاوف الرجال السرية

من مخاوف الرجال السرية ما تبدو عليه أجسادهم

قد يعتقد البعض أن المخاوف بشأن الجسد هو أمر يتعلق بالنساء فقط ولكن في حقيقة الأمر فإن هذه الخوف يمتد للرجال كذلك، وإذا لم يكن كذلك فلماذا نجد أن معظمهم يمارس الرياضة أو يذهب إلى صالات الجيم، فجميعنا نهتم بألا يظهر لنا كرش أو بطن منتفخة وكذلك نسعى للتخلص من الدهون الزائدة في أجسادنا، للوصول إلى جسد مثالي سواء كان ذلك لنيل إعجاب الطرف الآخر أو للحفاظ على صحتنا.

الأموال

ليس من شك أن المال هو أهم ما يبحث عنه الإنسان خاصة في هذا العصر الذي نعيشه، ولأن الرجل قد تربى على أنه المعيل الأول لأسرته لذلك فقد كان لزامًا عليه البحث عن المال من خلال توفير عمل يُحقق له تلك الغاية، وليس ذلك فقط بل عليه كذلك أن يسعى لزيادة ذلك المال والحفاظ عليه للمستقبل أي أن يدخر جزء منه.

المال من مخاوف الرجال السرية
المال من مخاوف الرجال السرية

طول القامة

من مخاوف الرجال السرية أيضًا شعوره الدائم بأنه قصير القامة لأن ذلك سوف يُقلل من فرصه بالارتباط بفتاة ذات قوام ممشوق، كما أن معظم الفتيات حتى القصيرات منهن يرغبن دائمًا في الرجل الذي يسعين للارتباط به أن يكون طويل القامة، فالكثيرات يعتبرن طول القامة من سمات وسامة الرجل.

الغيرة من الرجال الآخرين

برغم أن غيرة الرجال قد لا تكون واضحة مثل النساء أو بمعنى آخر لا يعبرون عنها بشكل واضح، إلا أن الرجل بلا شك يغير على محبوبته وبشكل كبير فعندما تذكر شريكة حياته أمامه أن لديها زميل في العمل يتمتع بحس الدعابة أو يتميز بشخصية جيدة بلا شك فإن الرجل يغار وبشدة.

8 من مخاوف الرجال السرية يشعرون بها ولا يتحدثون عنها أبدًا 1 21/11/2021 - 2:29 م

قلة الخبرة في التعامل مع النساء

هو من أكبر مخاوف الرجال السرية حيث يعتقد الرجل بشكل دائم أن المرأة تعشق أن يكون شريك حياتها لديه خبرة كبيرة في هذا المجال، خاصة النساء اللاتي يشعرن بأنفسهن لأنهن يعتبرن ذلك انتصار لهن بأنهن فزن بالرجل الذي لم تستطع غيرها من النساء الفوز به، لذلك قد يلجأ بعض الرجال إلى تأليف بعض القصص لشريكة حياته بشأن علاقاته السابقة.

الشعر في جسد الرجل

خوف آخر يتملك الرجل فالبعض يرى أن وجود شعر على جسده وخاصة في منطقة الصدر هو أمر يجعل النساء تُفتن به كما أن الصلع أمر سيء جدًا بالنسبة للرجل، خاصة إذا تحدثت شريكة حياته حول ذلك الأمر ولو على سبيل الدعابة، وبرغم ذلك فإن الأمر ليس كما يعتقده البعض ففي الفترة الأخيرة إعتبر الكثير من الأشخاص أن الرجال حليقي الشعر أكثر وسامة من الآخرين.

علاقات شريكته السابقة

ماضي المرأة هو أمر يُقلق الرجال أكثر من النساء أنفسهن فهو من أكبر مخاوف الرجال السرية فعلى عكس ما سبق ذكره بأن النساء قد يُفضلن الرجل الذي لديه خبرة في التعامل مع النساء من خلال علاقات سابقة له، فإن الأمر على النقيض تمامًا فيما يتعلق بنظرة الرجل إلى العلاقات السابقة لشريكة حياته، فعند التحدث عن أن زوجته كان هناك قريب لها أو صديق يود الزواج منها فهو أمر يُصيبه بالضيق.

مخاوف الرجال السرية التي يخفيها
مخاوف الرجال السرية التي يخفيها

التعبير عن المشاعر

في كثير من الأحيان والمجتمعات يكون مُحرم على الرجل التعبير عن مشاعره خاصة إذا كانت تتعلق بعواطف قد يراها البعض أنها ضعف منه مثل البكاء على سبيل المثال، فنسمع دائمًا كلمة “أنت رجل ولا يجب أن تبكي”، ولكننا ننسى في ذات الوقت أن البشر يشعرون لإظهار تلك المشاعر خاصة التي تتعلق بالحزن أو الإحساس بالعجز ولكن للأسف يضطر معظم الرجال لإخفائها أو على الأقل التعبير عنها منفردين مع أنفسهم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.