6 مشاهير يروين تفاصيل معاناتهم مع سرطان الثدي.. إحداهن اكتشفت مرضها بالصدفة

شهر أكتوبر الجاري هو الشهر العالمي الذي تبدأ فيه حملات التوعية ضد سرطان الثدي، ومن كل عام تقام هذه الحملات منذ قرابة الـ 32 عام بشكل مستمر ومتواصل، وتم إختيار شهر أكتوبر خصيصاً من أجل هذه التوعية من قبل جمعية السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، والغرض من تلك الحملات هي جعل حالة من الحماس عند السيدات حتى تذهب للكشف المبكر عن نفسها، نظراً لأن الوقاية خير من العلاج، وفي حين أن معظم المشاهير تكون الرياضة وممارستها هي جزء مهماً في حياتهم، إلا أن هناك بعض الفنانات التي إبتلاهم الله عزوجل بمرض سرطان الثدي، وسوف نعرضهن عليكم لعل بدعوة من أحدكم تكون سبباً في هدايتهم إلى الطريق الحق والتقرب إلى الله لكي يعفوا عنهم ويشفيهم.

 

1- بسمة وهبة

بسمة وهبة
بسمة وهبة

في عام 2013 حلت الإعلامية “بسمة وهبة” ضيفة في إحدي حلقات برنامج “أنا والعسل” الذي يقدمه المذيع اللبناني “نيشان”، وأوضحت من خلالها بعض التفاصيل التي تخص إصابتها المرض اللعين “سرطان الثدي”، فقالت بأنها قد إكتشفت ذلك المرض حينما كانت في دبي لكي توقع عقداً هناك لإحدي البرامج، وبينما هي داخل غرفتها في إحدي الفنادق شعرت بحالة من الملل أو ما شابه، فهمت بالوقوف والوضوء لأداء ركعتين، وبعدما إنتهت من صلاتها، وضعت يدها على صدرها فشعرت بشيئاً به يشبه الكرة.

أسرعت إلى الهاتف وأجرءت مكالمة هاتفية إلى والدتها في مصر تقص لها ما تشعر به وما وجدت، فنصحتها والدتها بأن تذهب إلى طبيباً وإجراء الفحوصات، ويشخص حالتها بشئ معين، وبالفعل عندما ذهبت وأجرءت التحاليل وبعض الفحوصات، بين أنها بالفعل أصيبت بسرطان في الثدي، عفانا الله وإياكم منه، ولمعرفة تفاصيل القصة كاملة اضغط على هذا الرابط.

2- ياسمين غيث

ياسمين غيث
ياسمين غيث

برعت الممثلة “ياسمين غيث”، وهي حفيدة الممثل الراحل “حمدي غيث”، في دور لها بمسلسل “حلاوة الدنيا”، حيث جسدت دور فتاة مريضة بالسرطان، وأكتشف الجمهور بعد ذلك بأنها بالفعل كانت تتعافي من السرطان قبل ذلك، ومن خلال إحدي الحوارات الصحفية لها قالت بأنها قد إكتشفت حقيقة مرضها في شهر سبتمبر 2016 بالصدفة وهي تبدل ملابسها، حينها أحست بأن هناك ورم بصدرها، فأجرت بعد التحاليل والفحوصات، وتبين من خلالها أنها مريضة بـ “سرطان الثدي” بالفعل، فبدأت بإتخاذ الإجراءات الكافية وما يلزم من العلاج، حتى شفاها الله وعافاها.

3- ريم بنا

ريم بنا
ريم بنا

صرحت المطربة ريم بنا عن اصابتها بمرض سرطان الثدي عام 2009م، كما أُصيبت به مرة أخرى عام 2015م، حيث علقت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، قائلة: “أن الأيام دائما تحمل لنا الأجمل، علينا فقط أن نُطلق القلب للاكتشاف وللفرح وللحب وللجنون، هذه ليست موضة ولا صرعة ولا “New Look”، إنها مرحلة جديدة من حياتي، هي مرحلة مؤقتة، مدتها أشهر قليلة، فيها سأختبر نفسي للمرة الثانية، وأعرف أنّي سأكون قادرة على اكتشاف روحي أكثر، وقوّتي وشجاعتي بشفافية مُطلقة ومُعلَنَة، لأنني لا أخفي شيءًا عنكم كما تعلمون، فأنتم أحبّتي الرائعون”.

كما أضافت:” وتابعت: “أردت أن أكون بينكم، هكذا كما أنا في الواقع، وكما أنا بيني وبين نفسي، وكما أنا داخل جدران البيت، لهذا أريدكم أن تتقبّلوني كما أنا الآن، لأنّي في مرحلة علاج كيماوي جديد، تمامًا كالعلاجات السابقة التي أخذتها لمدة 6 سنوات، لا جديد في الأمر، وصحتى جيدة ومستقرة، الفرق فقط هو أن هذا العلاج أفقدني شَعري، لكنّه لم يُفقدني ابتسامتي، ولا روحي المرحة المُفعمة بالتفاؤل والحب والحلم”.

4- ريتا ويلسون

ريتا ويلسون وتوم هانكس
ريتا ويلسون وتوم هانكس

قالت الممثلة الأمريكية “ريتا ويلسون”، زوجة “توم هانكس”، أنها قد أُصيبت من قبل بسرطان الثدي، وكان ذلك في عام 2015م، حيث شعرت بألم شديد في الثدي، إلى أن اضطرت إلى استئصال الثديين.

5- أنجلينا جولي

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

أُصيت الممثلة الأمريكية “أنجلينا جولي” هي الأخرى بسرطان الثدي، نسبة لأسباب وراثية حيث تحمل جين “BRCA1” عن والدتها التي أُصيبت بنفس المرض، وتوفت على إثره عام 2007. واضطرت إلى استئصال الثديين بعد أن أُصيبا بالسرطان بنسبة 87%، كما أنها تعرضب لسرطان المبيض مسبقًا، مما اظطرها هو الآخر باستئصال المبيض؛ للحفاظ على أطفالها.

6- جوان لوندن

جوان لوندن
جوان لوندن

صرحت “جوان لوندين”، مقدمة برنامج good morning america، عن أصابتها بسرطان الثدي التي تفاجأت به، رغم انتظامها على الكشف السنوي، إلا أنها لم تكتشفه إلا عام 2014م. حيث أُصيبت بالسرطان في الثدي الأيمن، ونشرت صةرة لها وهي صلعاء وعلقت عليها: “قررت ألا أعيش مرارة الانتظار”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد