6 نجوم نجوا من الموت المحقق خلال تصوير مشاهد خطيرة.. أحدهم كادت النيران أن تلتهمه

بطبيعة أي عمل هنالك بعض المخاطر التي قد تحدث فيه ويصاب صاحبه بأي ضرر إلا إذا شاء الله أن يمنع عنه ذلك، وهذا ما تم مع بعض الفنانين، فقد واجهوا العديد من المتاعب والصعاب في بعض المشاهد الخطيرة، خاصة أنهم رفضوا الإستعانة بدوبلير لعله يؤديها أكثر منهم إحترافًا ومهارة، ولكن جازفوا بأنفسهم حتى يظهر العمل إلى المشاهد في صورة واقعة خالية من أي شيءمزيف، وفي هذا التقرير سوف نرصد فنانين نجوا من الموت في مشاهد كادت أن تؤدي بحياتهم.

 

6. مصطفي خاطر

خلال لقائه مع الفنانة غادة عادل في إحدي حلقات برنامجها “تع اشرب شاي”، تحدث نجم مسرح مصر “مصطفي خاطر” عن موقف صعب حدث معه على المسرح، فبينما هو يؤدي دوره أمام آلاف الجمهور وإذ بالبروجيكتور يسقط على الأرض ويشعل النيران، ولولا فضل الله عليه ورحمته كان سقط على رأسه وأحرقه، فما كان من “خاطر” إلا أنه تعامل مع الموقف وكأنه جزءًا من أحداث المسرحية؛ خشية منه أن يصاب الجمهور بذعر.

 

5. نور

روت الممثلة اللبنانية “نور” في شهر مارس من عام 2017، خلال لقائها مع الإعلامية “مني الشاذلي” في برنامجها “معكم”، عن التجربة التي مرت بها خلال أحد المشاهد في فيلم “من 30 سنة”، والذي كاد أن يؤدي بحياتها، حيث تم تصوير ذلك المشهد في لندن، وكان المكان يصل طوله نحو 7 أمتار داخل سيارة مقطوعة من منتصفها، وكان هنالك غطاس بجانب كل منهم، ولكن حدث خطأ وفجأة صعدت المياه، فظن مخرج العمل أنها قد أحدث به شيءًا خطيرًا.

 

4. عمرو عبدالجليل

ذكر الفنان عمرو عبد الجليل أنه كان سيموت مختنقًا، وذلك خلال مشهد “المومياء” في فيلم “إسكندرية كمان وكمان”، حيث طلب منه المخرج الراحل “يوسف شاهين” أن يكتم نفسه داخل التابوت الذي وُضع فيه حتى ينتهي المشهد، وكان ذلك من أصعب المشاهد التي قام بتصويرها.

 

3. أحمد السقا

لا يمر حديثنا عن مخاطر الفنانين في المشاهد من دون أن نذكر الفنان أحمد السقا؛ لأن معظم أعماله الفنية باتت مليئة بالحركات والأكشن، وخلال لقائه مع الفنانة “إسعاد يونس” في برنامج “صاحبة السعادة”، ذكر مشهد إشعال النار في جسده بفيلم “إبراهيم الأبيض”، ومدي صعوبته، حيث تم تصويره 3 مرات، وأشار على إستعانته بـ بذلة واقية تحميه من النيران المشتعلة لمدة 12 ثانية، وقد حذره مصمم حركات الأكشن من أن هذا المشهد إذا قام بتصويره فنسبة إلحاق الضرر به عالية، لأن 75% من الممثلين الذين قاموا بذلك قد مات بعضهم والآخر خرج من مهنة التمثيل مصابًا بجروح بالغة.

ومن ناحية أخري، فإن “السقا” قد أصيب سابقًا بفقدان البصر مؤقتًا، بسبب مشهد من فيلم “الجزيزة 1″، ولكن شاء الله أن يشفيه.

 

2. كريم عبدالعزيز

في عام 2011 كاد الفنان كريم عبد العزيز أن يلقي حتفه؛ وذلك خلال تصوير أحد مشاهد المطاردة بفيلم “فاصل ونواصل”، وكان المشهد عبارة عن تكسير وإختراق حواجز خشبية بسيارة يستقلها “كريم”، ولكن إختل توازن السيارة وكادت أن تنقلب، وتم إيقاف التصوير لبضعة ساعات بسبب التوتر الذي أصابه.

 

1. منة عرفة

خلال تصوير مشهد الغرق الذي كانت منة عرفة تؤديه بفيلم “مطب صناعي” مع الفنان أحمد حلمي، كانت بالفعل ستغرق، وأُعيد ذلك المشهد مرات عديدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد