6 خطوات بسيطة لتحقق أعلى إنتاجية في عملك!

جميعنا نستيقظ صباحاً و بحوزتنا نفس ال24 ساعة فتجد أشخاصاً ينجزون جميع أعمالهم و مع ذلك مازال معهم وقت إضافي أما بالنسبة لأشخاص آخرين فيمكن ان تمضي عندهم هذه ال24 ساعة وكأنها ربع ساعة دون فعل أي شيء يذكر



مع أي مجموعة تريد أن تكون؟

طبعاً هذا يعود لك و لكن على افتراض انك لازلت تقرأ هذا المقال فهذا يخبرني أنك تريد أن تكون مع المجموعة الأولى فتريد أن تعمل و تستغل يومك بقدر المستطاع لذلك أود أن أخبرك أنك في الطريق الصحيح .



وهذه مجموعة من الخطوات البسيطة التي سوف تساعدك في تحقيق أعلى إنتاجية ممكنة.

أول خطوة : حدد أولوياتك!

 

يجب أن تعرف الفرق بين ما “تحتاج” فعله وبينما “تريد” فعله فالاولويات هي ما انت بحاجة لفعله وهي بالطبع تختلف من شخص إلى آخر لكنها من المفروض أن تتمحور حول 3 أشياء أساسية شغلك وشغفك وشكلك (التمرين و التعلم ) .

 

ثاني خطوة : وضع خطة لتنفيذ الأولويات !

 



لذلك ستخصص يوماً في الأسبوع تضع فيه قائمة الأولويات التي تنتهي في الأسبوع الموالي وفي كل ليلة قبل النوم تضع خطة ليومك لتنفذ بها جزء صغير من الخطة الكاملة (خطة الاسبوع)

ثالث خطوة : تعلم القيام بشيئين في نفس الوقت!

فمثلاً أنا عن نفسي عندما ابدأ التمرين صباحاً أستمع إلى كتاب صوتي بدل الموسيقى و هكذا أحقق الهدفين الفكري التعليمي والرياضي الجسدي في نفس الوقت

أو يمكنك ان تاكل بينما تعمل أو تدرس وهكذا تستغني عن وقت الأكل الذي يستنزف الكثير من الوقت .

 

رابع خطوة : تعلم الاستيقاظ باكراً!

 

طبعاً هذا شيء لا يمكنك فعله إلا إذا فعلت شيئا بديهيا آخر وهو النوم باكراً هل سمعت سابقاً “بالوقت السحري”؟

هي أكثر فترة في اليوم فيها “بركة” في الوقت وهي الفترة من الخامسة صباحاً إلى الثامنة أغلب الناس فيها نائمين فلا ضجيج ولا إزعاج إضافة إلى الصفاء الذي ستشعر به في دماغك .

 

خامس خطوة :لا تتواصل مع أحد!

وأعتقد أنها ستزعج الكثيرين منك لكن لا بأس فلا تجب أبدا على الهاتف أثناء العمل أو الدراسة ولا تحمله حتى في يدك

فلا اتصالات ولا مواقع تواصل إجتماعي إلا عندما تنتهي من تنفيذ أولوياتك عندها يمكنك تخصيص ساعة في يومك ترد فيها على الرسائل والاتصالات .

 

سادس خطوة : تعلم قول لا!

لابأس أن تضع أولوياتك في مقدمة اهتماماتك فلا تدع لأي أحد الحق في تشتيتك والتحكم بيومك أنجز عملك أولا.

 

في النهاية أريدك أن تعرف كيف تستغل وقتك بأحسن طريقة وتعرف قيمته لتحقق أعلى إنتاجية ممكنة وتكون قائد يومك لتصل إلى النجاح الذي تريده في حياتك  .



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد