6 حركات احذر تفعلها اثناء حديثك مع اي شخص

لغه الجسد مهمه اثناء التواصل لذلك لاحظ اثناء تعاملك مع الاخرين حركات يدك وتعبيرات وجهك لانهم من الممكن أن يصدروا رسائل سلبية للمتحدث دون أن تدري. واليك مجموعه من الحركات احذر القيام بها اثناء حديثك من شخص اخر.

6 حركات احذر تفعلها اثناء حديثك مع اي شخص 1 19/11/2016 - 2:13 م

1_ اياك أن تبعد عينك من أن تنظر من عين الطرف الاخر لان ذلك يعيق الاتصال بينكم ودليل على انك خائف أو ضعيف الثقة بالنفس أو انك شخص خجول ذلك ياتي انطباعا سلبيا للمتحدث عنك.

2- احذر أن تحك انفك أو تمر يدك على اذنك فهي يدل على انك لا تصدق الاخر وتشك في كلامه أو انك سمعت منه بما فيه الكفايا وبدات تشعر بالملل اما إذا كنت انت المتحدث فلاتحاول أن تلمس انفك أو فمك فهذا يدل للمستمع على انك تكذب أو تحاول اخفاء كلام ما.

3- أن تنقر بيدك على المنضده أو المكتب باستمرار وبصورة مبالغ فيها  اثناء حديثك مع شخص ما فهذا يدل على عصبيتك وتوترك فهذه الحركات الغير مستحبه اثناء حديثك مع الاخر.

4-  التتاؤب المستمر اثناء حديثك مع شخص يعيطه ايحاء برغتك في انهاء الحديث بسرعه لترتاح

5- هز رجلك باستمرار اثناء الجلوس هذا دليل على التوتر والملل من المتحدث حاول أن تجعل رجلك الاثنين في حاله راحه واسترخاء ولا تغلقهم لان هذا دليل على عدم تقبلك للمتحدث وعدم شعورك بالامان.

6-  لا تضع يدك خلف ظهرك لان ذلك دليل على انك تخفي حديث ولا تريد البوح به بل أن من المحبب أن تجعلل يدك امامك مع فتح راحه اليد فهذا دليل على الصدق والامانه، حتى انه في حلف القسم امام المحكمه يقوم الشخص بفتح راحه يده وجعلها واضحه امام القاضي.

لذلك انتبه جيدا وراقب حركات جسدك وتعبيرات وجههك لانها توصل رسايل معينه للشخص الاخر واثبت الدراسات الحديثة أن 7% فقط من الاتصال يكون عن طريق الكلمات و38% نبرة الصوت و55% لغه الجسد، ولو اختلفت الكلمات ولغه الجسد فان الفرد يميل الي تصديق لغه الجسد لانها اصدق تعبيرا من الكلمات.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.