6 أمور شخصية لا تخبر بها أي أحد عنك

توجد بعض الأمور الحياتية التي يجب عليك ابقاؤها كأسرار في حياتك وعدم إخبار أي شخص بها مهما استدعت الظروف، يبادر بعض الناس بإخبار الأشخاص الذين يعرفونهم بتفاصيل حياتهم الشخصية وكذلك أصدقاءهم غير آبهين الى حقيقة أن بعض الأشخاص بمن فيهم الأصدقاء قد يستغلون ذلك في إيذائهم لاحقاً، إليك بعض الأمور الشخصية في حياتك والتي عليك تجنب اخبار الناس بها أياً كانت الدوافع. 

أمور شخصية لا تٌخبر الناس بها أبداً: 

  • أهدافك وخططك:

إذا كانت لديك أهداف وخطط وأحلام كبيرة فأنصحك بعدم إخبار أي أحد بها إطلاقاً، عن معاذ بن جبل قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود”، يلخص ذلك الحديث النبوي الشريف الحكمة في عدم إخبار الناس بالخطط والأهداف التي تنوي القيام بهاً مستقبلاً لأن الناس سيبدؤون بطرح آراءهم التي ستكون سلبية غالباً وقد يثبطك ذلك هِمتك ويٌثنيك عن تحقيق هدفك، قد يخبرك البعض بأنك غير قادر على القيام بما تنوي فعله وسيسلط البعض الضوء على العيوب الصغيرة في خطتك وقد تقرر أنت أيضاً عدم القيام بالأمر باعتباره غير مجدي وقد تقتنع بشكل ما بأنك غير قادر على القيام بالأمر. 

  • رصيدك البنكي:

يشعر الناس بالغيرة عندما يعرفون أن ما لديك من المال أكثر مما لديهم وقد يبدأ البعض في التفكير في طريقة للاحتيال عليك بها، تٌعد الأسباب الأمنية أيضاً إحدى أقوى الأسباب التي تدفعك لإبقاء تفاصيل رصيدك البنكي سراً فبعض الأشخاص قد يبدؤون بابتزازك وتهديدك إذا كنت تمتلك ما يكفي من المال للخضوع لهم، سبب آخر يدفعك لعدم الإفصاح بما تمتلكه من المال هو أن بعض الأشخاص سيعاملونك كالصراف الآلي وستكون علاقتهم معك مبنية على مقدار الأموال التي تمتلكها وليس بسبب مقدار حبك لهم أو بسبب حبهم لشخصيتك وتفردك.

  • أسرارك المظلمة: 

هنالك سبب واضح يدفعك لعدم إخبار أي أحد بأسرارك الكبيرة وهو أن علاقتك بأي شخص لا تظل على ما هي طوال الوقت حتى إذا كان ذلك الشخص هو صديقك المقرب، قد يقوم أحد من أخبرتهم بأسرارك بإفشاء ذلك بشكل عفوي باعتبار أنه يساعدك بذلك أو أنه سيستخدم ذلك ضدك مستقبلاً إذا ساءت العلاقة بينكما. 

  • أسرار شريك حياتك:

عليك اعتبار أن علاقتك بزوجتك / زوجِك شيئاً بالغ الخصوصية وعليك تجنب الحديث حوله للناس مهما كانت الأسباب لأن ذلك سيحافظ على صدق ونقاء العلاقة بينكما كما أن رأي الآخرين لا يُهم في تفاصيل الحياة الزوجية أو مدى موافقتهم على اختيارك / ي لشريك حياتك. 

  • نقاط ضعفك:

عليك تجنب اخبار الناس بنقاط ضعفك وبالأمور التي تعتبرها عيوباً فيك وذلك باختصار كما ذكرنا سابقاً لأن بعض الناس سيستغلونها ضدك، يبحث بعض الأشخاص عن فرصة لمهاجمتك وبكشفك عن نقاط ضعفك ستسهل لهم الأمر كثيراً. 

  • مدى النجاح الذي تحققه: 

عليك عدم اخبار الناس بنجاحاتك في الحياة وبدلاً من ذلك يمكنك جعل نجاحك هو ما يتحدث عنك، لست بحاجة لإخبار الآخرين بالنجاح الذي تحققه في حياتك وكما أن بعض الأشخاص الذين يتفاخرون بنجاحهم يبدون مثل الحمقى فإنك ستبدو مثلهم. 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.