5 معلومات خاطئة عن الحروب روجها صانعي الأفلام


ربما كنا نقاتل بعضنا البعض منذ فجر الزمن، على الرغم من أن الشخص العادي لا يزال لديه فكرة بسيطة عن شكل الحرب لكن صورتنا العقلية لما يحدث في ساحة المعركة تتأثر بشدة بالثقافة الشعبية، وخاصة الأفلام. لسوء الحظ ، فإن الأشخاص الذين يصنعون تلك الأفلام عادة ما يصورنا لنا الحروب بشكل غير حقيفي لإضفاء نوع من المتعة والاثارة على افلامهم،حيث ينشغل مؤلفو الأفلام بالكتابة عن البنادق المزدوجة والرمي بالسكاكين والمذابح الدامية المثيرة بدلأ من وقائع  حقيقية مرعبة مملة.

وإليكم خمس معلومات خاطئة شائعة في أفلام الحرب

إطلاق النار بشكل عشوائي

5 معلومات خاطئة عن الحروب روجها صانعي الأفلام 1 9/3/2020 - 5:46 م

يتم تصور الحرب على أنها تنافس مطلق بين طرفين ، أحدهما يشارك فيه الجميع شخصيًا. يجب أن يبذل الجنود قصارى جهدهم لقتل الجانب الآخر ، ويمكن أن يتوقعوا الشيء نفسه منهم. إنها الطريقة التي تغذي بها الأفلام الحرب ، وكيف نتخيل جميعًا ساحة معركة نموذجية.

 

في الواقع ، فإن معظم الجنود لا يطلقون النار إلا إذا كان هناك ضابط رفيع المستوى. وفقا لأحد المؤرخين ، واحد من كل ثلاثة جنود في فيتنام لم يطلقوا أسلحتهم. في معركة متوسطة في الحرب العالمية الثانية ، فتح حوالي 15 إلى 20 بالمائة فقط من الجنود على الجانب المتحالف النار.

لا يمكنك اطلاق النار على أي شخص

5 معلومات خاطئة عن الحروب روجها صانعي الأفلام 2 9/3/2020 - 5:46 م

يعتقد الناس أنه في بداية المعركة لتكون علاقة منسقة وذات عقلية واحدة، يصدر القائد أمراً بإطلاق النار على الجانب الآخر، وتطلق وحداته النار عشوائيًا؛ فإن هذه الأسطورة موجودة فقط في هوليود أيضًا.

في الواقع ، هناك قواعد مكتوبة محددة حول ما يمكنك أو لا يمكنك فعله في الحرب. كل حرب لها قواعد الاشتباك الخاصة بها، وأنها تتغير باستمرار تبعا للأهداف. على سبيل المثال، هناك أوقات يضطر فيها الجنرالات إلى اتخاذ أوامر من المحكمة للانتقال إلى مناطق معينة ، والتي قد تستغرق ساعات.

 

فى الحروب لا يتم استخدام السكاكين

5 معلومات خاطئة عن الحروب روجها صانعي الأفلام 3 9/3/2020 - 5:46 م

 فن رمي السكاكين، مثلها مثل باقي فنون الرمي أي شيء آخر دون سبب، ليس لها العديد من الاستخدامات في العالم الحقيقي، لكن المخرجين  قرروا بشكل مباشر جعله سلاحًا أساسيًا في أفلام الحرب حيث أن القتل برمية سكين واحدة تحصد العديد من الناس في العالم الخيالي.

لكن الواقع  يقول عكس ذلك، فإنه لا يمكن إلقاء السكاكين للقتل، فرمي السكاكين بالكاد ينتج عنه التأثير الضروري لقتل شخص ما، علاوة على ذلك يجب أن يكون الفولاذ حادًا بدرجة كافية ليخترق اللحم والعظام، وهو أصعب في الواقع من ظهور الأفلام.

 

العدد اللانهائي من الذخائر

5 معلومات خاطئة عن الحروب روجها صانعي الأفلام 4 9/3/2020 - 5:46 م

أفلام الحرب متساهلة للغاية بشأن كمية الذخيرة التي يمكن لوحدة الوصول إليها يمكن أن يعزى جزء من ذلك إلى جعل الأمر يبدو رائعًا ، لأن المعركة مع كل شخص ينقذ رصاصاته تبدو رهيبة تمامًا على الشاشة الكبيرة .

لكن الفرق بين الأفلام والواقع  كبير للغاية؛ أذ أنه في الحياة الحقيقية يتم استخدام  الذخيرة المحدودة وهي جزء أساسي من التكتيكات العسكرية.

فعندما تخوض الحروب في مناطق معزولة، تتم معظم الأعمال الفنية بالمدفعية وجميع المتفجرات الكبيرة الأخرى وحتى في المعارك النارية ، من المحتمل ألا تسمع أي شيء لعدة دقائق، بدلاً من البرد المتواصل للرصاص الذي نتخيله جميعًا.

المذابح الدامية ليست جزءًا من المعركة

5 معلومات خاطئة عن الحروب روجها صانعي الأفلام 5 9/3/2020 - 5:46 م

عندما يذكر الحروب القديمة في العصور الوسطى، فأننا بشكل تلقائي نتصور أحداثها كأحداث فيلم ” Lord of the Rings”، نتصور جنود يركضون مع بعضهم البعض  بسلاح الفرسان ويشاركون بنشاط في القتال اليدوي طوال المعركة، هكذا ترى ألعاب الفيديو الحروب التاريخية أيضًا، والتي تؤثر على فكرتنا عن كيفية خوض الحروب حقًا.

لكن الواقع يخبرنا على يد المؤرخين أن هذه خيالات صناع الأفلام، تضمن معظم المعارك التاريخية الحقيقية إرهاق العدو لساعات مع السهام أو الوحدات المتنقلة، والقتال في وحدات معزولة  في بعض الأحيان، والانتقال بقوة كاملة فقط عندما تكون هناك ميزة محددة، وليس الالتحام المباشر بين الجيشين.

 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Nidal يقول

    لعبة فري فاير من اجمل امتع العب التي لعبتها وفي كل حياتي تمنيت اني اشحن. فمن فضلكم اتمنا ان الرساة وصلتكم