إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك

إذا كنت تحلم بالثراء والتحول من الحياة البائسة التي تعيشها لتعيش أخرى مرفهة لا مكان فيها للديون وللبؤس فليس عليك إلا أن تتصرف مثل أصحاب الملايين والذين يعيشون وفقاً لاستراتيجية معينة، السبب الأول في جعل أولئك الناس من أصحاب الملايين هو أنهم كثيرو الإطلاع ومدمنين على القراءة، قد تلاحظ أن أغلب رجال الأعمال المشاهير ينصحون بالقراءة كثيراً ويعدونها أولوية من أولويات الحياة وقد تكون هي السبب في جعلهم أغنياء ومليارديرات. 

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 10 8/5/2022 - 5:42 م

ينصح رواد الأعمال الكبار بقراءة بعض الكتب التي غيرت حياتهم وكانت بداية رحلتهم مع التغيير، إذا أردت أن تغير من حياتك فعليك بالمبادرة في قراءة هذه الكتب التي من الممكن أن تغير حياتك للأفضل بنسبة كبيرة والأهم من ذلك هو أن تلك الكتب ستغير نظرتك للمال وتضعك في بداية الطريق نحو الثراء، إليك بعضاً منها. 

كتب ستغير حياتك: 

  • الأب الغني والأب الفقير: 

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 1 8/5/2022 - 5:42 م

ُيعد كتاب الأب الغني والأب الفقير لمؤلفيه روبرت كيوساكي وشارون ليكتر أحد أكثر الكتب التي يٌنصح الجميع بقراءتها، يساهم هذا الكتاب في تغيير نظرتك للمال بشكل كبير ويشرح لك بشكل مبسط الطريقة التي يعمل بها المال. 

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 2 8/5/2022 - 5:42 م

ينصح الكثير من رجال الأعمال بقراءة هذا الكتاب، يركز الكتاب على ضرورة الاستقلال المالي وتكوين الثروة عن طريق شرح الطرق التي يمكنك بها ذلك بشكل مبسط وخالٍ من التعقيد، بيعت أكثر من 32 مليون نسخة من الكتاب في جميع أنحاء العالم وحاز على العديد من الإشادات الإيجابية. 

  • فكر تصبح غنياً: 

من تأليف نابليون هيل، بيعت أكثر من 15 مليون نسخة من هذا الكتاب وهو أحد الكتب المتخصصة في التنمية الشخصية وأُطلق الكتاب للمرة الأولى في عام 1937 في فترة الكساد الكبير. 

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 3 8/5/2022 - 5:42 م

  • المليونير في البيت المجاور: 

يتميز هذا الكتاب عن غيره بتناوله لفكرة أن الانسان إذا أنفق أمواله بحيث يعيش أقل من مستوى دخله الحقيقي فسيتمكن من تحقيق الاستقرار المالي عندما يبلغ سن متقدم، يستعرض الكتاب فكرة أن أصحاب الملايين في الولايات المتحدة يعيشون حياة متواضعة بالمقارنة بمستويات دخلهم الحقيقية. 

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 4 8/5/2022 - 5:42 م

كتاب المليونير في البيت المجاور من تأليف توماس جاي ستانلي وويليام دانكو وتم اطلاقه في عام 1996 بعد اجراء عدة أبحاث في حياة المليونيرات في الولايات المتحدة الأمريكية. 

  • عناصر الاستثمار: 

يشرح الكتاب للمبتدئين في مجال الاستثمار كيفية تحقيق الأهداف بعيدة المدى، ألف الكتاب كل من تشارلز إليس وبورتون مالكيل وهو مبني على خبراتهما الشخصية في مجال الاستثمارات المالية. 

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 5 8/5/2022 - 5:42 م

  • كتاب “الخطة المالية المطلقة لتحقيق التوازن بين حياتك وأموالك”: 

من تأليف جيم ستوفال وتيم مورير ويتناول جميع جوانب الوضع المالي ويٌنصح به على نطاق واسع، يمكنك الاستعانة بهذا الكتاب في جميع الأهداف من إدارة مصروفاتك الشخصية أو إدارة ميزانيتك المنزلية إذا كنت تعيش ضمن أسرة وحتى إدارة مخطط مالي كبير يشرف عليه محاسبين ومستشارين متخصصين. 

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 6 8/5/2022 - 5:42 م

بشكل عام تعتبر القراءة هي مفتاح باب النجاح بالنسبة اليك وكلما قرأت أكثر كلما كنت أكثر انفتاحاً على العالم وكلما زادت فرصتك في النجاح وتحقيق ما تريد الوصول اليه، إذا أردت الاطلاع على المزيد من الكتب التي ستقودك نحو الثراء فما عليك سوى الاطلاع على القوائم التي يرشحها عمالقة عالم الأموال مثل وارن بافت وبيل غيتس ومارك زوكربيرغ.

إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 7 8/5/2022 - 5:42 م إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 8 8/5/2022 - 5:42 م إذا كنت تحلم بالثراء، اقرأ هذه الكتب الخمسة وستضعك في بداية الطريق نحو تكوين ثروتك 9 8/5/2022 - 5:42 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.