5 طرق لتقوية ثقتك بنفسك

الثقة بالنفس من اهم السمات والمهارات التي لابد أن تمتلكها ولذلك لانها اساس النجاح، فلا يوجد شخص ناجح غير واثق من نفسه وكذلك فالعلاقة بين الثقة بالنفس والنجاح علاقة تبادلية

فالنجاح تأتي الثقة بالنفس وبالثقة بالنفس يأتي النجاح.

الآن دعني اخبرك بطرق وحلول علمية لعلاج ضعف الثقة بالنفس إذا لم تكن تملتكها وطرق زيادتها إذا كانت ضعيفة لديك :-

1- تقبل نفسك كما انت عليه الآن  : يجب أن يكون لديك تقبل لذاتك كما انت، تقبل شكلك العام واسلوبك وتقبل نفسك كاملا، فانت رائع كما انت، خلقك الله وميزك عن باقي المخلوقات وفأنت مكرم من الله، ميزك الله عن الاخرين  فتقبل نفسك كما انت.

2-اربط ثقتك بنفسك بالله: لا تستمد ثقتك بنفسك من اراء الناس عنك ومدحهم فيك، بل استمدها من اله الكون دائما، وردد دائما (مع الله كل شئ ممكن )، توكل على الله دائما واعلم بانه معك وسيوفقك مادامت تبذل جهدك وتاخذ بالأسباب.

3- لا تفارن نفسك باحد: توقف عن المقارنة ولا تقارن نفسك بارخرين لان المقارنه هذه تكسر ثقتك في نفسك وتقلل من شأنك وقد تكون مقارنه غير عادالة وفي النهايه تخسر انت المقارنه وتبدا في عدم تقبلك لذاتك ولوم نفسك وتشعر انك انسان غير ناجح وغير مقبول.

4- تقبل تحمل المسؤلية: تقبلك لتحمل اي مسؤلية يزيد من ثقتك في نفسك وانك قادر حقا على النجاح وتحمل مسؤلية، لا تخف من تحمل اي مسؤلية فانت لديك قدرات هائلة حتى لم تكن تعرفها لانك لم تجرب أو تخاطر.

5- حدث نفسك حدثيا ايجابيا : الآن توقف عن حديثك السلبي عن نفسك لا تقل ابدا (انا فاشل )، (انا لا استطيع) لا تقل اي كلمه سلبية عن نفسك ولو كانت بسيطة فهي بسيطه بالنسبه لك لكن بالنسبه لعقلك الباطن ليست باليسرة فهو يصدقها ويعمل على تحقيقها فعلا. لو قولت انا ناجح – انا قدها – انا هوصل كل هذه الكلمات الايجابية البسيطة تساعدك على رفع ثقتك بنفسك.