4 حالات اغتيال وقتل للفنانين التي لا تزال لغز حتى الآن.. وأم كلثوم من المتهمين بقتل أسمهان

ننقل لكم عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية،  4 حالات اغتيال وقتل للفنانين ذوى جنسية عربية، وإلى الآن لم تُعرف حقيقة وخبايا تلك الجرائم، التي تعد إلى الآن بمثابة لغز لا حل له، فبعضها أثارت الجدل حول شخصيات معروفة بكونهم هم وراء تلك الجرائم، كما تدخل السياسة والعلاقات بين الدول وراء مقتل بعضهم.

4 حالات اغتيال وقتل للفنانين التي لا تزال لغز حتى الآن.. وأم كلثوم من المتهمين بقتل أسمهان 5 22/9/2017 - 12:44 ص

اسمهان

“آمال الاطرش”  شقيقة النجم “فريد الاطرش” وهما درزيان من جبل الدروز في سوريا، فقد ساعدها في الدخول للحياة الفنية كالغناء والتمثيل، ولها أشقاء ولكن خارج نطاق الفن، في سن الثانية والثلاثين من عمرها، فى يوليو 1944 أثناء تصويرها لفيلم “غرام وانتقام” مع الفنان الراحل “يوسف وهبى” طلبت الفنانة من الفنان يوسف وهبى  أن ترحل مبكراً؛  لكى تسافر مع صديقتها إلى  رأس البر، وحدثت الفاجعة، ففد انقلبت سيارتها في الترعة وأختفي قائد السيارة ولم يعرف عنه شيءاً بعده، فأتهم البعض أم  كلثوم بأنها هى المحرضة لقتل أسمهان؛ لقوة صوت أسمهان آنذاك. وافترض البعض الآخر أنها كانت عميله  للإنجلترا وألمانيا، وحين عرفت المخابرات الانجليزية هذا الأمر عزمت على التخلص منها. ومن ناحية أخرى أُذيع بين البعض أن زوجها الأمير (حسن الاطرش) هو وراء هذا الحادث الشنيع، على الرغم من مرور العديد من السنوات إلا أنه لم يُعرف إلى الآن قاتلها الحقيقى.

4 حالات اغتيال وقتل للفنانين التي لا تزال لغز حتى الآن.. وأم كلثوم من المتهمين بقتل أسمهان 1 22/9/2017 - 12:44 ص

كاميليا

 “ليليان نيفي كوهين” عرفت في الوسط الفنى بأسم “كاميليا”،  لمعت في سماء الفن في منتصف الأربعينيات فغدت من اصحاب الاجور العالية. فنانة من الأسكندرية لأب وأم مسيحيين، ولكنها تُدعى بلقب زوج أمها اليهودى، وارتبط اسمها بالشائعات والظنون، ومن أهمها حقيقة علاقتها بالملك (فاروق).

4 حالات اغتيال وقتل للفنانين التي لا تزال لغز حتى الآن.. وأم كلثوم من المتهمين بقتل أسمهان 2 22/9/2017 - 12:44 ص

في يوم الأول من أغسطس عام 1950 شب حريق في الطائرة التي اقلعت من مصر إلى روما، ولسوء الحظ كانت بها الفنانة الراحلة كاميليا. والعجيب أنه لم يكنْ يوجد في هذة الطائرة مقاعد خالية لتركب فيها الفنانة ولكن تنازل أحد الركاب عن رحلته فركبت الفنانة بدلاً منه.

وأخدت الشكوك بالصعود حول سبب وفاتها، فأنحاذ البعض أنها كانت جاسوسة إسرائيلية وأرادات المخابرات الإسرائيلية التخلص منها، وأنحاذ أخرون أنها لم تكنْ تتبع للمخابرات الإسرائيلة. والأكثر ترجيحاً من بين تلك الشكوك أن الملك “فاروق” هو المحرض على قتلها،  ليتخلص من علاقته بها ولشكه انها جاسوسة اسرائيلية خاصة بعد معرفته بأنها ترسل للمخابرات اسرارًا، وتلك الأسرار هي التي أدت إلى تفوق أسرائيل على العرب في حرب 1948، ويستمر لغز موتها سرى حتى الآن.

ميمى شكيب

من مواليد عام 1913 ملئت صفحتها الفنية بالعديد من الأفلام، فهى زوجة الفنان “سراج منير”، بدأت مع الفنان “نجيب الريحانى” وبرعت في أدائها الفنى وتنوعت أدوارها بين (بنت البلد) (الراقصة) (السيدة الأستقراطية).

4 حالات اغتيال وقتل للفنانين التي لا تزال لغز حتى الآن.. وأم كلثوم من المتهمين بقتل أسمهان 3 22/9/2017 - 12:44 ص

أُدانت الفنانة في عام  1974 بأنها تدير شبكة للأعمال الغير أخلاقية من بينهم ثامن فنانات راقيات ولكن حكمت المحكمة ببرأتهم لخلل في القضية  وعدم إكتمال الأدلة، وأثرت هذة القضية بشكل كبير على الفنانة فتدهور مشوارها الفنى وأقتربت من الإفلاس، وفي مايو 1983 قُتلت رمياً  من شرفتها وقاتلها مجهول. زعمَ البعض أن رجال السياسة الذين ساندوها في إدارة تلك الشبكة عزموا على قتلها قبل أن تسجل مذكرتها وأسراراها.

نيازى مصطفى

مسقط رأسه أسيوط عَمل كمخرج وأخرج العديد من الأفلام وأخرها هو فيلم (القرداتى ). في 20 اكتوبر 1986 أكتشف طباخ المخرج مقتل نيازى مصطفى، فكالمعتاد ذهب الطباخ إلى منزل (نيازى مصطفي) ليبدأ عمله ولكن لم يُفتح له الباب فذهب مسرعاً إلى شقيقة نيازى لجلب النسخة الإحتياطية من المفتاح، وعند دخولة المنزل كانت الصاعقة، وجد جثمان المخرج ملئ بالطعنات كما أن القاتل قام بشنقه في غرفة نومة. بالإضافة إلى أن التحقيقات لم تقدر على التوصل إلى القاتل بسبب قيام شقيق المخرج والطباخ الخاص به بتغير موضع جثته، ولوجود العديد من البصمات فقُيضت القضية ضد مجهول.4 حالات اغتيال وقتل للفنانين التي لا تزال لغز حتى الآن.. وأم كلثوم من المتهمين بقتل أسمهان 4 22/9/2017 - 12:44 ص

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.