12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد

تعد دولة السويد كما يصفها سكانها جنة الله في الأرض، وعلى الرغم من عدد السكان المنخفض للسويد إلا انها تعد واحدة من أوائل الدول في العالم من حيث الناتج الإجمالي للفرد، وتعتبر السويد واحدة من الدول التي تلعب فيها الطبيعة دوراً هاماً في حياة المواطنين.

12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد 7 15/9/2020 - 10:20 م

في هذا المقال سنتحدث عن بعض الحقائق المهمة عن دولة السويد والتي لم تكن تعرفها من قبل.

حقائق مهمة عن دولة السويد:

  • السويد هي دولة أوروبية تقع في الجزء الشمالي الغربي من قارة أوروبا، تحدها من الشمال الغربي النرويج ومن الجنوب فنلندا ومن الغرب النرويج أيضاً وبحر المانش.

12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد 1 15/9/2020 - 10:20 م

  • عاصمة السويد هي استكهولم وتعد ثالث أكبر دول الإتحاد الأوروبي، العملة الرسمية للبلاد هي الكرونة السويدية وعدد سكان السويد يقدر بأكثر من 10 ملايين نسمة.
  • كانت السويد مملكة تمتد سيادتها حتى أراضي الدنمارك والنرويج منذ القرن السابع عشر إلى القرن الثامن عشر.
  • تعد السويد واحدة من الدول المحايدة والمسالمة جداً نظراً لأنها لم تشارك في أي حرب منذ عام 1814، وتبنت السويد الحياد الدولي في الحربين العالميتين الأولى والثانية.
  • يعد العالم ألفريد نوبل واحداً من خيرة العلماء الذين أنجبتهم السويد، وألفريد نوبل هو مخترع الديناميت والذي توفي في عام 1896 ومنذ ذلك الحين وجائزة نوبل توزع باسمه في العاصمة السويدية كل عام. 12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد 2 15/9/2020 - 10:20 م
  • يعد متوسط معدل الأعمار في السويد هو الأعلى في العالم وذلك نظراً للرفاهية التي يتمتع بها سكان السويد، بالإضافة للطبيعة الخلابة التي تميز السويد عن بقية الدول، ويصل متوسط عمر المواطن السويدي إلى 83 سنة. 12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد 3 15/9/2020 - 10:20 م
  • تشرق الشمس في فصل الصيف في السويد في الساعة الثالثة صباحاً وتغيب في الثالثة مساءاً.
  • تضم السويد عدداً كبيراً من الشركات الدولية الشهيرة وأهمها شركة الاثاثات المنزلية والمكتبية “آيكيا” وأيضاً تضم العاصمة السويدية مقر شركة فولفو للسيارات.12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد 4 15/9/2020 - 10:20 م
  • معلومات غريبة عن الحياة في السويد:

تغلق الكثير من الشركات أبوابها أمام العمال لمدة شهر واحد سنوياً وذلك حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالإجازة لمدة شهر واحد على الأقل.

  • اللغات الرسمية في السويد:

12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد 5 15/9/2020 - 10:20 م

  • توجد في السويد 5 لغات، اللغة الرسمية هي السويدية لكن الحكومة تعترف بلغات الأقليات إلى جانب اللغة النرويجية والفنلندية.
  • يقر القانون السويدي على المساواة بين الجنسين بل ويفضل المرأة على الرجل في القوانين، ويعد القانون السويدي واحداً من أشد القوانين صرامة في هذا الأمر بحيث يمنح المرأة والأطفال الأفضلية في القوانين اولاً ثم الحيوانات وأخيراً الرجال!

12 معلومة غريبة لم تكن تعرفها عن بلد الجليد والطبيعة، إليك كل ماتريد معرفته عن دولة السويد 6 15/9/2020 - 10:20 م