11 حقيقة غريبة لم تكن تعرفها عن روسيا، تعرف على البلد الأكبر في العالم والأكثر برودة وجمالاً

تعد روسيا البلد الأكبر من حيث المساحة في العالم بمساحة تقدر بـ 17،100،000 كم²، وتشتهر روسيا بالطقس البارد وبكرة القدم وبأشياء كثيرة أخرى سنتحدث عنها في هذا المقال.

 

حقائق لا تعرفها عن روسيا:

تعد روسيا البلد الأكبر من حيث المساحة في العالم بمساحة تقدر بـ 17،100،000 كم²، وتتفوق روسيا بذلك على استراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.

يتوزع 11 توقيتاً زمنياً مختلفاً في روسيا.

 

توجد أبرد منطقة مأهولة بالسكان في العالم في منطقة “أويمياكون” الواقعة في شمال شرق روسيا، وسجلت أدنى درجة حرارة بها في عام 1933 وبلغت 67 درجة تحت الصفر.

تشتهر روسيا بالمشروبات الكحولية، وتعد “الفودكا” المشروب الوطني لروسيا، ويعد الشعب الروسي من أكثر الشعوب حباً للخمور في العالم وذلك لاعتقادهم بأنها تعطيهم الدفء اللازم لتجاوز برد الشتاء القارس.

يصل استهلاك الفرد من الفودكا في روسيا حوالي 6.7 لتر سنوياً.

النساء أكثر من الرجال في روسيا بـ 11 مليون امرأة روسية، علماً بأن تعداد الشعب الروسي يبلغ 144.5 مليون نسمة.

شبكة مترو مدينة موسكو عاصمة روسيا تعد الأجمل في العالم، وتعد محطاتها بمثابة مزارات سياحية من فرط جمالها.

يعتقد 70% من الروس أن هناك شبكة مواصلات موجودة تحت الأرض تستخدم للأغراض العسكرية.

متوسط عمر الرجال في روسيا هو 68 عاماً، بينما يصل متوسط عمر النساء إلى 75 عاماً، وتعد الفودكا هي السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات الوفيات.

بحسب التقاليد الروسية فإن إهداء الأزهار بعدد فردي يتم في الافراح، بينما إهداء الأزهار بعدد زوجي يكون في حالة حدوث وفاة أو ما شابه ذلك.

تحدث العديد من الوفيات في روسيا بسبب الزوائد الجليدية في أسفل سقوف المنازل والتي تتشكل بسبب البرد القارس والرطوبة، ويضع العمال لافتات تفيد بعدم الاقتراب لكيلا يموت أحد بسببها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد