10 نصائح لتصبح شخصاً غامضاً

يجعلك الغموض أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لمن هم حولك كما أنه يساعدك على كسب المزيد من الاحترام، يحث الغموض الناس على التفكير أكثر فيك مما يساعدهم على الوقوع في حب شخصيتك، إذا أردت ان تكون ذا شخصية غامضة فما عليك سوى اتباع هذه الطرق المذكورة في المقال وستلاحظ تغييراً كبيراً في حياتك. 

كيف تكون غامضاً: 

  • كٌن هادئاً: 

الهدوء والسيطرة الكاملة على المشاعر هي إحدى علامات الشخص الناضج، عليك التحلي بالهدوء في كل موقف وسيجعلك ذلك أكثر اتزاناً وسيساهم في جعل الآخرين يحترمونك. 

  • لا تتحدث كثيراً:

إذا تحدثت بشكل أقل مما تفعل عادة سيتوق الناس لمعرفة آراءك حول أمور مختلفة، سيحدث العكس إذا كنت تتحدث كثيراً. 

  • تجنب المشاركات غير المجدية: 

إذا قمت بكشف كل جوانب شخصيتك للناس عن طريق القيام بمشاركات غير مجدية وغير ضرورية فسيجعلك ذلك أقل جاذبية بالمقارنة مع ما ستكون عليه إذا لم تفعل ذلك. 

  • كُن أقل تفاعلاً:

إذا أظهرت تفاعلاً مع كل مشكلة تواجهك في حياتك فستبدو غير ناضجاً وغير مسؤول، كُن استباقياً دائماً. 

  • ركز على الاتصال البصري القوي:

إذا أردت أن تحسن مهارات الاتصال لديك وبالأخص أثناء اجراء المحادثات فعليك اجراء اتصال قوي بالعين وسيساعدك ذلك في تقديم وجهة نظر أكثر فعالية، حاول دائماً النظر في المنطقة الكائنة بين عيني الشخص الذي تقوم بمحادثته وسيساعدك ذلك في أن تكون أكثر جاذبية وقوة أثناء الحديث. 

  • لغة الجسد:

يعتمد 80% من تواصلك على لغة جسدك لذلك ركز عليها بشكل كبير أثناء المشي وأثناء اجراء المحادثات، تعكس تعابير وجهك والطريقة التي تمشي بها مدى توترك لذلك لا تجعل الناس يعرفون بأنك تشعر بالتوتر، يمكنك التلاعب بلغة جسدك عبر مشاهدة العديد من الفيديوهات التي تشرح ذلك على موقع يوتيوب أو قراءة كتب مشهورة في هذا المجال مثل كتاب لغة الجسد للكاتب الأسترالي آلان بيز، ستجد الكتاب مترجماً للعربية في أي دار كتب أو بصيغة الـ PDF على الانترنت. 

  • استمع أكثر مما تتكلم: 

من النصائح الحكيمة التي يجب على المرء أن يعمل بها هي أن يتلقى أكثر مما يعطي، طبق قاعدة 20 – 80 وهي أن تتحدث بنسبة 20% وأن تستمع لمُحادثك بنسبة 80%. 

  • فكر خارج الصندوق:

عليك أن تفكر خارج الصندوق وألا تجعل أفكار الناس وتوجهات المجتمع المعدة مسبقاً تؤثر على قراراتك الشخصية، يساهم ذلك في جعل شخصيتك أكثر غموضاً كما أنه يجعلك أكثر منطقية. 

  • فكر قبل أن تتكلم: 

فكر قبل أن تتكلم فالكلمة مثل السهم إذا خرجت فلا سبيل لرجوعها، إذا فكرت ملياً فيما تريد قوله فسيختصر عليك ذلك عناءً كبيراً ستتكبده عندما تقول شيئاً وتندم عليه لاحقاً وقد يؤثر ذلك على علاقتك بأصدقائك ومعارفك وحتى عائلتك. 

  • لا تكون متاحاً دائماً: 

حدد أولوياتك بدقة وقم بعمل جدول لمواعيدك ولا تكن متوفراً دائماً متى ما طلبك أحدهم، تٌعرف تلك الخطوة المهمة الناس على مكانتك الحقيقية وسيحدث العكس إذا فعلت خلاف ذلك وسيعتبر الناس أن توفرك لتلبية احتياجاتهم أمر مسلم به وستكون مٌذنباً في نظرهم إذا طالبتهم باحترام وقتك لذلك كُن أقل توفراً حتى يعلم الناس مكانتك الحقيقية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.