10 مواصفات مهمة في الشخصية القوية المؤثرة والمسيطرة..كيفية السيطرة على الآخرين

حينما يكون الشخص ذو شخصية قوية فان هذه الشخصية تعطيه السيطرة والتحكم الكامل والقوة فيمن حوله، حتى أن صمته يكون في كثير من الأحيان مؤثرا، فما بالك بكلامه؟ وتمنح الشخصية القوية الكثير لصاحبها، من تحقيق الأمان الرضا والسيطرة، وذلك بدون تدخلات حادة أو استخدام أساليب العنف، فيحصل على الأمان والسيطرة على الآخرين من باب التقدير والحب والقبول بين الناس، فهو يمنح الناس من حوله ما يطلبونه دون انتظار رد العطاء له، برضا نفس منه، وعلى الرغم أن تكوين الشخصية القوية للفرد تنتج عن الوراثة أو التربية السليمة، ويمكنكم معرفة صفات الشخصية النرجسية هنا ومعرفة طريقة تجعل بها أي شخص يحبك بجنون هنا، والشخصية القوية من الممكن أن يكتسبها الفرد بنفسه ويعمل على تكوين تلك الشخصية القوية المسيطرة من خلال اكتساب التجارب والخبرات.

كيف اكون شخصية قوية
كيف اكون شخصية قوية
مواصفات الشخصية القوية

مواصفات الشخصية القوية المؤثرة

  • الصدق: من أهم صفات الشخصية القوية الصدق، فالصدق مع النفس ومع الناس يعطي الشخص قوة ومكانة، فقول الصدق والحق والعدل ليس كل الناس تستطيع قوله وفعله، ولذا فهو يعطي المكانة والاحترام لصاحبه مهما كانت الظروف.
  • الموضوعية في الحديث: أثناء الحديث حينما يتكلم صاحب الشخصية القوية يجب أن يكون أكثر موضوعية في الحديث، وأن يكون كلامه واقعي تماما، وأن يدور الحديث وفقا للمنطق المتعارف عليه عند الناس، ولأن هناك الكثير من الناس يرفضون الحديث الخارج عن الموضوعية والمنطق، وان الحديث بعيدا عن الموضوعية قد يؤثر بصورة  سلبية عن الشخصية.
  • المهارة اللغوية: مهارة الحديث بكلمات لغوية معبرة، تساعدك على التعبير على رأيك بوضوح، وبهذه الطريقة تقنع الآخرين بسهولة، دون ملل وحتى تجعل المستمعين ينصتون لك بجدية.
  • المسؤولية عن النفس: من اهم صفات الشخصية القوية المؤثرة أن تعتقد دائما بأنك انت المسؤول الوحيد عن نفسك، ولا يجب أن تربط حياتك بأشخاص معينين، فانت المسؤول عن حزنك وسعادتك، ولا تجعل أحدا يؤثر في حياتك، ومجريات أمورك تخرج من تلقاء نفسك لا من الآخرين.
  • الإحساس بالنجاح : لا يجب أن تشعر نفسك دائما أنك فاشل، فصاحب الشخصية القوية لا يجب عليه أن يخاف من الفشل ابدا، فطريق النجاح دائما ما يرم بصعوبات مختلفة، فعليك الابتسام لهذه الصعوبات.
  • الاعتراف بالخطأ: من اهم صفات الشخصية القوية الاعتراف بالخطأ وقت الخطأ وعدم الفاء اللوم على الآخرين واللوم على الظروف، ولا تعلق أخطاءك على شماعات اخرى، والصدق مع النفس وقت الخطأ والعمل على تصحيح هذه الأخطاء.
  • إرضاء النفس: من المهم عدم انتظار الشكر من احد والعمل دون انتظار عطاء أو شكرا أو عرفانا من احد، فجميع أفعالك من داخل نفسك فقط.
  • التخلص من الخجل الاجتماعي: لا يجدر بصاحب الشخصية القوية أن يخجل من المجتمع أو الناس أو المناسبات، فالانطلاق في المجتمع من صفات أصحاب الشخصيات القوية.
  • تجنب الغيبة: لا تغتاب احد، ولا تحدق عن فشل الآخرين، ولا يجب أن تقارن نفسك بالآخرين فكن ذات شخصية مستقله.
  • لغة الجسد: من المهم أن تتعلم مهارات لغة الجسد في الحديث، فهى تعطيك المهابة بين الناس، وتحفزهم على سماعك بانصات، وتجعلك أكثر ثقة بنفسك.

المواقف هى من تكون الشخصية القوية

تحدث مواقف كثيرة في  الحياة اليومية وبالتالي هى من تكتشف صاحب الشخصية القوية والمؤثرة، حيث يتعرض الزملاء في العمل أو الدراسة أو الأهل لمواقف وقرارات يصعب على الكثير تحملها أو اتخاذها، وبالتالي هنا يظهر صاحب الشخصية القوية ليكون هو الأقدر على تحمل المسؤولية دون غيره، فيكسب احترام الجميع ويكون فيما بعد مؤثرا بشكل كبير في غيره.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.