10 ممثلين لم تكن تتوقع أنهم أبطال اشهر افلام الكرتون

أفلام ديزني  والكرتون لم يعد للأطفال فقط، حيث أصبح لها عدد مهول من المتابعين من الكبارايضاً، كما أن العدد الأكبر لمشاهدين أفلام الكرتون لم يعد يرجع كما نتخيل للأطفال، نسبة إلى جودة تلك الأفلام والحكاية الرائعة التي تدور حولها الأفلام، إلى جانب القيمة الأخلاقية التي تسعى تلك الأفلام في توصيلها للمشاهدين، وقد ترجمت هذة الأفلام إلى العديد من اللغات، كما تمت دبلجتها، فحفلت أفلام ديزني في مصر بالدبلجة المصرية، ودائمًا ما كان يؤديها ممثلين مشهوريين، وفيما يلي سنعرض لكم 10 ممثلين لم تكن تتوقع أنهم أبطال هذا الكرتون، وذلك عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

أبطال اشهر افلام الكرتون

بكار

يعد كرتون بكار من أشهر المسلسلات المصرية، وأول شخصية كرتونية مصرية حقيقية، كانت من إخراج الراحلة منى أبو النصر، والتي تمكنت من إخراج عدد من أجزاء المسلسل قبل رحيلها عام 2003، ومن ثم أكمل عملية الإخراج ابنها شريف جمال، ولكن توقف عرض المسلسل عام 2007، ومن ثم عاد مرة أخرى في رمضان 2015 و2016، ولعل ما لا يعلمه الكثيرين هو أن مؤدي شخصية بكار هو “محمد درويش”.

 

علاء الدين

فيلم علاء الدين أنتجته شركة ديزني للإنتاج عام 1992، وتمت دبلجته لإلى اللغة العربية حيث قام بدور شخصية “علاء الدين” الفنان “إيهاب فهمي”، كما قام بدور الجني الفنان “فيصل خورشيد”، أما دور جعفر قام به الفنان”عبد الرحمن أبو زهرة”، وأدت “نهلة الملواني” دور الأميرة ياسمين.

البحث عن نيمو

فيلم “البحث عن نيمو” من إنتاج شركة بيكسار ومن توزيع أفلام والت ديزني عام 2003، وتمت دبلجته إلى اللغة العربية، حيث لعبت دور السمكة “دوري” الفنانة “عبلة كامل”.

الأسد الملك

فيلم “الأسد الملك” من أفلام ديزني المتحركة الكلاسيكيّة، والذي تمت دبلجته أيضًا للعديد من اللغات من ضمنهم اللغة العربية، حيث أدى دور “سيمبا” الفنان  كريم الحسيني” بينما ادى دور “سكار” الفنان “عبد الرحمن أبو زهرة”.

تيمون وبومبا

مسلسل “تيمون وبومبا” من إنتاج ديزني مقتبس من الفيلم الأسد الملك، وعندما تمت دبلجته إلى اللغة العربية قام بأداء دور تيمون الفنان “محمد هنيدي”، بينما قام الفنان “سامي صلاح” بدور بومبا.

شركة المرعبين المحدودة

فيلم “شركة المرعبين المحدودة” هو فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة بيكسار وشركة والت ديزني، عام 2001، وعندما تم دبلجته إلى اللغة العربية أدت الفنانة “حنان ترك” دور شخصية “يالي”، بينما قام الفنان “محمد هيندي” بشخصية “مارد وشوشنى”، وأدى الفنان “سامي مغاوري” دور “شلبي سلوفان”.

حكاية لعبة

فيلم حكاية لعبة فيلم رسوم متحركة من تصميم شركة بيكسار ومن إنتاج شركة والت ديزني عام 1995، حيث قام بدور وودي الفنان “يحي الفخراني”، أما شخصية باز يطير فأدها الفنان “أحمد بدير”، وأدى دور ركس الفنان “هاني رمزي”.

المحقق كونان

مسلسل المحقق كونان كان عبارة عن سلسلة مانغا للكاتب “غوشو أوياما”، وتم تحويله إلى مسلسل أنمي، وعندما تم دبلجته قامت بدور المحقق كونان “آمال سعد الدين”.

الجميلة والوحش

فيلم الجميلة والوحش فيلم رسوم متحركة أمريكي، أنتجته شركة والت ديزني في العام 1991، وعندما تم دبلجته قام بدور “زمان” الفنان “ماجد الكدواني، بينما قامت بدور “بل” الفنانة “لقاء الخميسي”.

كابتن ماجد

مسلسل كابتن ماجد كان عبارة عن سلسلة مانغا للكاتب “يوتشي تاكاهاشي”، وتم تحويله إلى مسلسل أنمي، وعندما تم دبلجته قامت بدور كابتن ماجد “أمل حويجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد