10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم

التناغم بين الطبيعة والحياة الحضرية جعل من أوكلاند مدينة ذات مقومات سياحية فريدة من نوعها؛ ولا عجب، فموقعها وطبيعتها الجغرافية قد أهلاها لذلك بامتياز؛ إذ تقع مدينة أوكلاند بين ميناء مانوكاو من الجنوب الغربي، وسلسلة جبال ويتاكيري من الغرب والشمال الغربي، وبين خليج هاوراكي في المحيط الهادي شرقاً، وسلسلة جبال هونوا من ناحية الجنوب الشرقي، ومدينة أوكلاند هي أكبر مدينة في نيوزيلندا، ويبلغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة. وتتميز مدينة أوكلاند بوجود العديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام؛ فهي تضم عدداً من الجزر -ما يقرب من خمسين جزيرة متألقة الجمال-، بالإضافة إلى شواطئ متعددة لا يفصلها عن وسط المدينة سوى بضعة دقائق، فضلاً عن التلال البركانية والخلجان والحدائق التي يبلغ عددها 22 حديقة، وعلى الجانب الآخر نجد مدينة ممتلئة بالحيوية والأناقة، تظهر في الأسواق والمباني والمطاعم المصممة على أحدث الطرز، فأوكلاند تمثل مركز حضري صاخب يقع بين سواحل متناقضة، يجمع بين جنباته المسرات الحضرية والمناظر الطبيعية، كل ذلك وضع أوكلاند في مصاف المدن السياحية الأولى.. وفيما يلي 10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند..

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 11 23/10/2018 - 11:26 م

اقرأ أيضاً: أجمل 8 مزارات في الغردقة.. مدينة السحر والجمال

1-برج السماء

إذا كنت تريد أخذ نظرة عامة على أجمل إطلالات أوكلاند، فللتوجه مبدئياً إلى برج السماء أحد أشهر معالم أوكلاند السياحية، وهو برج تجاري يجمع أفضل المطاعم والفنادق، ويقع عند زاوية شارع فيديرال وفيكتوريا،  بينما يبلغ طوله 328 متر، ويوفر لك مشاهدة ممتعة لمسافة أكثر من 80 كيلو متراً حول البرج.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 1 23/10/2018 - 11:26 م

 

2- جسر ميناء أوكلاند:

أما إذا كنت ستتجول في المدينة فلابد أن تمر بجسر ميناء أوكلاند؛ فهو الجسر الأطول في الجزيرة الشمالية، وأطول جسر للطريق السريع الثاني في نيوزيلندا، ويبلغ طوله 3,348 قدم، بينما يبلغ ارتفاعه 43,27 م فوق سطح الماء، الأمر الذي يجعله أحد أبرز مناطق الجذب السياحية لمدينة أوكلاند.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 2 23/10/2018 - 11:26 م

3-جزيرة رانجيتوتو:

إذا كنت من عشاق الطبيعة فلتتوجه إلى جزيرة رانجيتوتو، فسوف تستمتع برحلة عبر القارب لمشاهدة قمة البركان الخامد الذي يقع قبالة الساحل مباشرة، ويعطي إطلالة مهيبة للجزيرة بأكملها.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 3 23/10/2018 - 11:26 م

4-الساحل الغربي للشواطئ والشلالات:

أما إذا كنت ترغب في استثمار وقت رحلتك لمشاهدة أكبر قدر ممكن من مدينة أوكلاند فلتذهب للساحل الغربي للشواطئ والشلالات حيث الرمال السوداء تعانق بحر تاسمان، فهناك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الجرف الصخري ومستعمرات gannet الموجودة في شاطئ موريواي Muriwai، كما يمكنك التوجه إلى شاطئ بها piha الرائع للنزهات والاسترخاء والمشي وركوب الأمواج، أيضاً يمكنك التوجه لشاطئ Karekare الذي يتميز بعزلة تزيد من جماله الطبيعي، فهو يعد جزءاً من من حديقة  Waitakere Ranges، وتوجد به شلالات Karekare الساحرة.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 4 23/10/2018 - 11:26 م

5-كيلي تارلتون أكواريوم:

أنت بحاجة للإثارة مجدداً بعد الاسترخاء على الشواطئ والتأمل في الطبيعة، لذا فكيلي تارلتون هو الخيار الأمثل، وما عليك سوى الاتجاه إلى رصيف الميناء لتستقل الحافلة المجانية التي تأتيك على شكل سمكة قرش كل ساعة، للاستمتاع بمشاهدة العالم الآخر تحت مياه المحيطات، فكيلي تارلتون هو معرض للأحياء المائية يمكِّنك من مشاهدة الأسماك، وطيور البطريق القطبية، وعدد من الكائنات البحرية المختلفة.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 5 23/10/2018 - 11:26 م

6-مغامرة في المدينة:

استكمالا لمزيد من الإثارة في رحلتك، جرب لعبتي Sky Jump، أوsky walk، اللاتي توفرهما لك مدينة أوكلاند في برج السماء الشهير. تحدى خوفك واقفز 192 متراً، وإذا كنت تخشى القفز، فقم بالسير على حافة 192 متراً فوق مستوى الأرض، إجمالاً لا تُضع فرصة تجربة مثيرة لن تنساها على مدار حياتك.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 6 23/10/2018 - 11:26 م

7-شاطئ Mission bay:

بالطبع قد سمعت من قبل عن شاطئ Mission bay الذي يوفر لزائريه خلفية ساحرة لجزيرة رانجيتيتو، وعلى الرغم من أنه ليس بالشاطئ الكبير؛ فإن إطلالته الساحرة جعلته مميزاً لسائحي أوكلاند خاصة مع وفرة المطاعم المتواجده به.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 7 23/10/2018 - 11:26 م

8-جزيرة الحاجز العظيم:

في أوكلاند لابد من زيارة جزيرة جريت باريير؛ إذ لا تعتبر جريت باريير آيلاند مكانًا للجمال المذهل فقط، بل إنها قد صنفت كمحمية دولية للسماء المظلمة، وهي أول جزيرة في العالم يتم تصنيفها هكذا؛ حيث لا تضم سوى موقعين آخرين، وتعد الجزيرة خارج الشبكة، وتتمتع بأقل قدر ممكن من الإضاءة الخارجية، فهي تمثل وجهة الأحلام لنجوم النجوم للاستمتاع بأجواء الليل المذهلة.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 8 23/10/2018 - 11:26 م

The Big Foodie-9:

إذا كنت من عشاق الطعام؛ فإن أوكلاند تقدم لك تجربة طعام مدهشة في The Big Foodie أو Zest أو Great Taste، ففن الطهي في أوكلاند لا مثيل له مع مكونات طازجة لذيذة، فقط اذهب في جولة إلى هناك وستندهش من المذاق الشهي على عدة طرز عالمية.

 10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 9 23/10/2018 - 11:26 م

10-وسط أوكلاند:

في وسط تلك الأجواء الممتعة لا يجب أن تنسى تجربة التسوق في وسط أوكلاند الذي يُعد مزيجاً نابضاً بالحياة من التسوق والمطاعم والترفيه، فهناك يمكنك استكشاف مجموعة واسعة من تجارب التسوق المختلفة في المدينة من ملابس المصممين المحليين والدوليين، إلى الأزياء الكلاسيكية القديمة. أو قد تستمتع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية بزيارة أحد الحانات والمطاعم العديدة في أوكلاند.

10 أشياء تستطيع تجربتها في مدينة أوكلاند.. أجمل مدن العالم 10 23/10/2018 - 11:26 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.