والده مخرج وتورط في قضية «نصب» ومات شقيقه في حادث عنيف.. محطات في حياة «إيهاب توفيق» صاحب الـ 52 عام

تميز بصوت يختلف عن باقي المطربين، فبمجرد أن يتطرق إلى أذانك صوته تتكون صورته في أذهانك وتعرف أنه هو، وقد إختار لنفسه مسار ونوعية أغنيات في بداية حياته، حيث مالت إلى الحزن والفراق والشجون وخاصة في بداية التسعينيات، ورسم لنفسه علامة مميزة في عالم الغناء وعلى الرغم من قلة ظهوره إعلاميًا ويحرص على البعد عن أعين الصحافة إلى أنه لازال محافظًا على طلته بين جمهوره بأعماله التي ينتقيها، إنه المطرب إيهاب توفيق وبعض اللمحات في حياته.

البطاقة الذاتية

في اليوم السابع من شهر يناير لعام 1966 ولد «إيهاب أحمد توفيق محمد مصطفي»، ووالده المخرج “أحمد توفيق”، وكان “إيهاب” لديه شقيق وحيد يدعي “محمد” كان يصغره بعامين فقط، ولكنه لفي حتفه في عمر الـ 12 عام إثر حادث عنيف.

وبدأ ممارسة الغناء منذ أن كان صغيرًا في المدرسة، وحينما بلغ من العمر تسعة أعوام تعلم العزف على العود، وبعد المرحلة الثانوية قرر أن يدرس التربية الموسيقية وبعد التخرج تم تعيينه معيدًا بالجامعة.

بداية إبراز الموهبة

أعلنت مجلة أكتوبر في عام 1988 عن مسابقة غنائية لإكتشاف أصوات جديدة، وتقدم إليها إيهاب توفيق وكان الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب واحدًا من بين أعضاء اللجنة التحكيمية، وفاز بالمركز الأول وإختار الأخير له إسم “إيهاب توفيق”.

بداية المسيرة الفنية

في العام التالي من فوزه بالمسابقة طرح أغنية “داني” ولقيت نجاحًا واسعًا وبدأ من هنا يصعد سُلم النجومية، وتوالت بعض ذلك الألبومات الغنائية، إلا أنه توقف لمدة سنتان نتيجة الهجوم الحاد من الصحافة عليه، حتى عاد بألبوم “سحراني” في عام 1998.

وأستكمل “توفيق” دراسته في مجال الموسيقي، حتى حصل على درجة الدكتوراة في عام 2001، ووصل رصيده نحو ما يزيد عن 19 ألبوم غنائي، فضلًا عن الأغاني المنفردة “السنجل”.

التمثيل

تلقي “توفيق” العديد من العروض الفنية في التمثيل، ولكنه رفض ذلك الأمر، إلا أنه وافق أن يظهر كضيف شرف في مسلسل “نونة المأذونة” في عام 2011 مع الفنانة المعتزلة “حنان ترك”.

الحب الأول

نشأت علاقة عاطفية بينه وبين الإعلامية “كارولينا دي أوليفييرا” وهي لبنانية الجنسية، وتم عقد الخطبة عليها في عام 2006 ولكن إنفصلا بعد مرور عامان فقط.

زيجاته

تزوج “إيهاب” حينما بلغ من العمر الـ 41 عام من فتاة خارج الوسط الفني وتدعي “ندى” وكان حينئذ لازالت بكلية الإعلام، وكان الزفاف عائلي وبشكل سري، وحضره الأهل والأصدقاء المقربين وبعض الزملاء ومن بينهم “الراقصة دينا، هاني شاكر، حميد الشاعري، محمد فؤاد، مصطفي قمر”.

ورزقه الله منها بثلاثة من الأبناء بنت واحدة تدعي “نورين”، وولدين وهما “محمود وأحمد” وهما توأم.

إتهامه في قضية نصب

في عام 2017 بشهر مايو، تورط في قضية نصب لإحدي المنتجات المضللة وأثير الجدل حوله إزاء ذلك، ولكن خرج إيهاب ليوضح حقيقة تلك الشائعة ويبرئ نفسه عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك وقال بأنه قد تلقي بعض الرسائل حول الإستفسار عن ذلك العقار الذي قدم إعلان مروجًا له، وأن صديق له هو من طلب منه ذلك مؤكدًا له بأن ذلك العقار مرخص من كافة الجهات المختصة وغير مضل بل ساهم في علاج مرضي السكر.

وتابع “توفيق” كلامه مشيرًا على أنه لا علاقة له بـ ذلك المنتج وليس له أي ربح مادي جراء ذلك، وكل المسئولية من المفترض أن تلقي على تلك الشركة المنتجة لذلك العقار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد