طلق فنانة شهيرة معتزلة قبل موعد الزفاف بـ«أيام» وأقلع عن التدخين بعد 20 عام.. محطات في حياة الفنان «هاني عادل»

عشق الموسيفي منذ نعومة أظافره، وكان ذلك الشغف دافعًا له إلى قضاء الكثير من أوقاته داخل الإستديو وسط الكثير من الآلات الموسيقية التي تعلم العزف عليها جميعها، ولكن حبه للجيتار كان الأكثر، فقد إمتلك منه 18 قطعة بألوان وأحجام مختلفة عن بعضهما البعض، بسبب حبه لها، لدرجة أنها لا تفارق يده أينما ذهب، فوصفها البعض بـ توامه، وحصل على الشهرة في السنوات الأخيرة، إنه الفنان “هاني عادل”.

البطاقة الذاتية

في اليوم الثامن من شهر سبتمبر لعام 1976 ولد “هاني عادل”، في مصر، ودفعه حبه إلى وشغفه للموسيفي إلى الإلتحاق بكلية التربية الموسيقية فور إنهاء المرحلة الثانوية، ولكن حينئذ لم يكن على دراية بمواعيد الإختبارات الخاصة بكلية التربية الموسيقية، لذلك طلب الإلتحاق بكلية الحقوق أثناء ملئه الإستمارة الخاصة بالتنسيق.

وبالفعل إلتحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة وتخرج منها، ولكن لا ينسي حلمه الأول وهو الموسيقي، لذلك قرر أن يصقل موهبته بالدراسة، وبدأ يتعلم العزف على آلة الجيتار ويغني في الحفلات بلغتي الفرنسية والإنجليزية.

 

وسط البلد

كون فرقة “وسط البلد” في عام 1998، وكانت من أوائل الفرق الشبابية الغنائية حينئذ، وقد حققوا نجاحًا كبيرًا في تلك الفترة، وفي عام 2007 أصدروا أول ألبوماتهم بإسم “وسط البلد”، ويحتوي على 10 أغنيات.

المشاركة السينمائية

شارك “عادل هاني” وزملائه بالفرقة في أكثر من فيلم سينمائي ومنها “زي النهاردة، عودة الندلة”، وقدموا خلالهم العديد من الأغاني، وقدم الأول عددًا من الأدوار الفنية السينمائية بمفرده بعيدًا عن الفرقة وأبرز تلك الأفلام “إشتباك، 678، ديكور، أسماء، لا مؤاخذة”.

 

 

الإقلاع عن التدخين

بعد 20 عام قضاها في التدخين أعلن نجاحه في الإقلاع عنه، حيث بدأ التدخين حينما كان في الصف الأخير من المرحلة الثانوية، وحينئذ كان سينضم إلى منتخب الكرة الطائرة، فأقعنه أحد أصدقائه بتجربة التدخين وأعطاه سيجارة “نعناع”، وعندما وافق شعر بأن صدره يفتح ومنذ وقتها وهو يدخن، حتى قرر أن يقلع عن تلك العادة السيئة.

الشعر الأبيض

حينما سئل عن شعره الأبيض الذي يكسو رأسه قال بأنه وراثة من والده، وقد ملأ شعره منذ زمن بعيد، وقد إزداد في البياض فور تقديم دور تطلب منه صبغ شعره، حينما إنتهي من الدور وتوقف عن الصبغ، تفاجئ بإزدياد الشعر الأبيض في رأسه.

زوجته الأجنبية

تزوج أول مرة من إحدي الفتيات الفرنسية ورزقه الله منها بإبنتان وهما “ليالي ونجمة”، ويحرص كل الحرص على إبتعادهم عن الأضواء.

علاقته بحلا شيحة

وبعد قصة حب نشأت بينه وبين الممثلة المعتزلة حلا شيحة، تم عقد القران عليها، ولكن قبل موعد الزفاف بأيام وجيزة تم الطلاق بينهما، بسبب حدوث سوء تفاهم بينهما، وقالت الأخيرة عن هذا بأنها لن تستطيع أن تستكمل حياتها معه.

بُعده عن الإعلام

هاني عادل من بين الفنانين الذين يفضلون الإبتعاد عن الإعلام والبرامج التليفزيونيو بقدر الإمكان، وحينما سئل عن هذا قال بأن الأسئلة التي توجه إليه في البرامج ما هي إلا أسئلىة سخيفة، ولا يحب أن ينزل من بيته لمثل تلك البرامج، مشيرًا على أنه يحب الظهور فقط في البرامج التي تسأله أسئلة ذكية.

 

تتجوزيني

ذكر “هاني” بأن أغنية “تتجوزيني” كانت من تلحين الداعية الإسلامي الشهير “معز مسعود”، وأشار بأن الأخير يمتلك صوت عذب ويجيد التلحين، ويصف إياه بـ “الداعية المختلف”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد