نصائح لتفادي الشعور بسخونة الجو دون تكييف

2

تنتشر المكيفات في فصل الصيف في البلدان الحارة ولانها السبب في معظم امرض العظام ولانها كمان مستهلك للكهرباء 

مجموعة من البدايل الطبيعية لتبريد المنزل أثناء سخونة  الجو:

1- تبريد الجسم من الداخل قبل كل شيء يجب اختيار الأطعمة والمشروبات المناسبة لتبريد الجسم من الداخل، فالسَلطات والأطباق الباردة والعصائر المثلجة هي الحل الأمثل للشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف.

2- تبريد الأغطية في الثلاجةبلل أغطية السرير بالماء وضعها في الثلاجة لعدة ساعات قبل النوم، فهذا يساعد في التخفيف من الشعور بالحر أثناء النوم، ويمكن الاستعانة ببعض المناشف لتبريد مناطق معينة في الجسم.

3- استخدام المراوح بذكاءتساعد المراوح على تحريك الهواء في الغرفة وتخفف من الشعور بالحر، وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بأن تكون بالقرب من النافذة والممرات الهوائية. كما يمكن وضع ألواح من الثلج أمام المراوح لمزيد من التبريد.

4- الملابسيمكن ارتداء الملابس الخفيفة داخل المنزل، ويفضل الألوان الفاتحة منها وخاصة الأبيض الذي يعكس الضوء والحرارة ولا يسمح لها بالنفاذ إلى الجسم، كما أن نوعية القماش تساعد على التخفيف من الحر وينصح باختيار ملابس النوم القطنية وتجنب الحاوية منها على النايلون.

5- مظلات الشمسيمكن تركيب مظلات في الأماكن المعرضة للشمس في المنزل، وكذلك الحال بالنسبة للنوافذ التي يجب أن تحجب عن أشعة الشمس بواسطة ستائر مناسبة تستطيع أن تعكس الحرارة وتمنع امتصاصها.

6- طهي الطعام خارج المنزليعتبر الصيف الوقت المثالي لحفلات الشواء في حديقة المنزل، وقضاء أوقات جميلة فيها مع الأهل والأصدقاء ويساعد ذلك على تخفيف الحرارة الناتجة عن طهو الطعام داخل المنزل.

7- الاغتسال بالماء الفاتريساعد الاغتسال على تبريد الجسم ويعطي شعوراً بالانتعاش، كما أنه يجدد النشاط ويقضي على حالة الخمول المصاحبة للحر، وينصح بتناول كميات كبيرة من الماء أثناء الصيف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد