من أين جاءت فكرة يوم اليتيم وكيف وصلت تلك الفكرة إلى العالمية؟

يتم الإحتفال سنويا بيوم اليتيم بأول جمعة من شهر  أبريل سنويا يتم في ذلك اليوم الذهاب إلى دور الأيتام لرؤية الأطفال الأيتام وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم وذلك عن طريقة جلب الملابس الجديدة لهم وأيضا المزيد من الألعاب والحلوي المفضلة لديهم تلك الزيارات لها عامل كبير جداً في نفسية الطفل اليتيم وتحفز لديه شعورا بالمساواة وتعمل على تعديل حالته النفسية إلى الأفضل وتعطيه إحساسا كبيرا بالوجودية وأنه ليس بمعزل عن الآخرين.

يوم اليتيم

يوم اليتيم
يوم اليتيم

ولكن هل سألت نفسك يوما من أين جاءت فكرة الإحتفال بيوم اليتيم وكيف تطورت تلك الفكرة ووصلت إلى العالمية؟

تنتمي تلك الفكرة إلى جمعية الأورمان حيث إقترح بعض المتطوعين بالجمعية بعمل إحتفال كبير للأطفال الأيتام لمحاولة إسعادهم وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم كما إقترح أيضاً دعوة الجمعيات الأخرى للمشاركة في ذلك الإحتفال الكبير وبالفعل تم الإهتمام بتلك الفكرة وتنفيذها وكانت أكثر من رائعة.

وبدأ الترويج للفكرة من داخل مصر ومن داخل الجمعيات المصرية التي تولي إهتماما كبيرا بالطفل اليتيم وبالفعل قامت  الدول العربية بإستحسان الفكرة والترحيب بها والإحتفال بذلك اليوم في أول جمعة من شهر أبريل وبعد ذلك أصبح الإحتفال بيوم اليتيم عالميا وعلى نطاق واسع.

أجمل ما في ذلك اليوم هو أنه يذكرنا بالرسول صلي الله عليه وسلم وكيف أنه وصانا باليتيم وبعنايته والرحمة به ولا ننسي أن الرسول صلي الله عليه وسلم كان يتيما فرفقا بالأيتام.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد