معاني الأسماء.. معنى اسم كارما karma

تبحث الكثير من الأمهات وأيضاً الآباء الذين من المقرر  أن يستقبلوا مولوداً حديثاً، لذلك يبحثوا عن أجدد الأسماء التي تكون غير تقليدية على الإطلاق، ونظراً لعملية تكرار الأسماء التي تحدث، تحاول كل أم أن تختار لمولودها اسم حديث وذو معني جميل.

حيث أن لكل مولود نصيب وحظ من اسمه، لذلك ننشر لكم من خلال هذه المقالة معني اسم كارما، وصفات وشخصية حامل الاسم، ومجموعة من الصور مكتوبه عليها اسم كارما، وحكم الإسلام في التسمية باسم كارما.

معنى اسم كارما 2019

اسم كارما من الأسماء الحديثة التي تحتل الساحة خلال هذه الأيام، وتبحث الكثير من الأمهات عن معني هذا الاسم، حيث أن اسم كارما هو اسم علم مؤنث، ويطلق على البنات.

يعني اسم كارما الكرم والعطاء والسخاء والأخلاق والعدل، وذلك يعني أن من يعمل خير يجد خير، ويقوم بفعل الشر يجد شراً، آي الجزاء من جنس العمل.

صفات وشخصية حاملة اسم كارما

تتميز حاملة أو صاحبة اسم كارما بعدد من الصفات الجميلة والمتميزة عن غيرها، حيث أنها تتميز بالهدوء ورجاحة العقل وحسن الخلق، كما تتميز فصاحة اللسان والذكار واللباقة، وببشاشة الوجه.

وأهم ما يميزها أنها تستطيع السيطرة على انفعالاتها، كما تتميز بهدوء الأعصاب، متفوقة دراسياً، صبورة، طموحة، كما أنها يلتف حولها الأصدقاء، وتمتلك حب جميع الأصدقاء.

كتابة اسم كارما بالعربية والإنجليزية

نوضح لكم أعزائي الزوار كيفية كتابة اسم كارما بالعربية وأيضاً بالإنجليزية، حتى لا يحدث خطأ، حيث أنها في اللغة العربية تكتب كارما أو كارمه، أما في اللغة الأجنبية تكتب Karma.

حيث أننا نحتاج إلى كيفية كتابة الاسم باللغة الإنجليزية في كثير من الرسائل الإلكترونية وغيرها.

صور اسم كارما

نضع بين أيديكم مجموعة من الصور الجميلة والمتنوعة لاسم كارما، فختار من بين أجمل صور اسم كارما وهي كالتالي:

 

 

 

 

حكم تسمية كارما في الإسلام

هو اسم أعجمي مأخوذ من الديانات الهندية كالهندوسية والبوذية والجينية السيخية، لذلك فهو غير مستحب، وقد روي عن رسول الله صلي الله عليه وسلم:   أنه قال: “إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم، فأحسنوا أسماءكم“، كما أشار الشيخ بكر أبو زيد رحمة الله تعالي، أنه يجب علينا عدم تسمية المولود بالأسماء الأعجمية، بل يجب التركيز على الأسماء العربية.

  • ننشر لكم معني اسم كارما وحكم تسميته في الإسلام، تعرف الآن على المعني الكامل لاسم كارما وأهم صفاتها.
  • الكثير من الناس يبحثون عبر الإنترنت عن “اسم كارما حلال ام حرام”، والإجابة على هذا السؤال، إنه لا يوجد نصف في القرأن أو السنة توضح حرمانية الأسم، ولا يوجد نصف صريح في أي كتاب يحمل معاني حرمانية الأسم.
  • ننشر لكم من خلال هذه المقالة المعني الحقيقي لاسم كارما، وحكم الإسلام في تسمية كارما.
  • ما زالنا نتابع معكم معاني الأسماء الحديثة ومنها اسم كارما، الذي يعتبر منتشرا هذه الأيام، والكثير منا يفضل اختياره لمولده الجديد، فمن خلال هذه المقالة أعرف ما هو معني اسم كارما.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد