مشاهير فقدوا أقاربهم وأحبائهم في أحداث سياسية مؤسفة في الدفاع عن أرض الوطن

كثيرًا ما يفاجئنا الموت ويأخذ أعز أشخاص بالنسبة لنا، فيكون الوجع والألم أشد ما يكون، ولكنها سنة الحياة، ولكن الكثير منا لا يتحمل هذا الألم والوجع؛ نتيجة لفقدان اعز الناس أقربهم، بالنسبة له فيحزن كثيرًا، ومنهم من يدخل في حالة من الحزن والاكتئاب، ليس اعتراضًا على مشيئة الله إنما حزنًا على فراق الأحبة، والكل معرض لمثل تلك الحالات، من بينهم الفنانين، حيث هناك بعض الفنانين ممن فقدوا زويهم وأحب الناس لهم، أما عن السبب فكان سياسيًا فكثيرًا ما يكون من أجل الدفاع عن أوطانهم ومحاربة الإرهاب وما إلى ذلك، وهو ما سوف نعرضه لكم عبر موقعنا المتميز، موقع نجوم مصرية فيما يلي…

يسري فودة

توفي أحد أقارب الإعلامي الشهير “يسري فودة” إثر محاربة الإرهاب والمدافعة عن مصر في واقعة الواحات البحرية، حيث أسفرت الواقعة عن مقتل العديد من أفراد الجيش والشرطة، وذلك وهو في طريقهم لرصد الجماعات الارهابية المختبئة هناك، ليبدأ الارهابيون بشن هجوم ناري عليهم، وتحديدًا في منطقة وادي حيتان بالكيلو 135، بطريق الواحات. وعلى ذلك عبر “يسري فودة” عن حزنة لفقدانه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، معلقًا:

“مُصابي في ابن ابن عمتى الشهيد النقيب/ إسلام محمد مشهور.. على روحك السلام يا ولدي ولنا الله”، موضحًا أن العزاء اليوم بعد صلاة المغرب في مسجد المشير طنطاوي في القاهرة، وأضاف “فودة”: “أمنيتي ممن يستطيع الذهاب أن يحضن عني والده أخي الأكبر وحبيبي محمد”.

 

 

عماد الراهب

وخلال التفجير الإرهابي في كنيسة “أبو النجا مارجرجس” بطنطا في شهر إبريل الماضي، فقد الفنان “عماد الراهب” ابن عمته الشماس “فخرى لطيف مرقص”، وكان يعمل محاميًا، وعلى ذلك نشر عماد الراهب صورة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، معلقًا:

“ابن عمتى عايدة الراهب.. الشهيد أ.فخري لطيف مرقص المحامي.. نجل المرحوم لواء شرطة لطيف مرقص كان شماس في أبو النجا النهارده.. بركة صلواته تكون معانا”.

 

 

سهير المرشدي

أما الفنانة الجميلة سهير المرشدي فقد فقدت شقيقها “صلاح” في حرب أكتوبر 197، وهو يدافع عن أرض بلده الحبيبة، حيث اعتارها الحزن والاكتئاب وكانت تلك الفترة صعبة عليه، حيث قالت:

“كنا وقتها عيال ومانعرفش معنى الموت لكن عرفته لما أخويا مات.. أنا مواطنة ليَ قيمة عشان أخويا شهيد”

 

 

محمود البزاوي

فقد الفنان محمود البزاوي نجل أخيه الملازم أول هشام مصطفي البزاوى في أكتوبر عام 2015، أثناء قيامه بإحدى العمليات لحق الشهيد في سيناء، لتطهير أرض سيناء من الجماعات الإرهابية، وتحديدًا في شمال سيناء، حيث نشر محمود البزاوي صورة تجمعه به على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، معربًا عن حزنه الشديد لفقدانه:

“مع إني مفتقدك جدًا يا هشام إلا إني باشكرك إنك رفعت راسنا لفوق في السما باستشهادك”.

 

 

أحمد السعدني

كما أن الشهيد هشام مصطفي البزاوى ليس فقد نجل شقيق الفنان محمود البزاوي، بل هو أيضًا عم الفنان أحمد السعدني، وعلى ذلك حكى الفنان أحمد السعدني موقفًا يجمعه به، قائلًا:

“الشهيد ملازم أول مهندس هشام مصطفي البزاوي ابن أخو الفنان محمود البزاوي جوز بنت عمي شوفته مرة واحدة عند محمود أول ماجاله تعيين الجيش في سينا من شهرين تقريبًا، كان خايف يروح، وأنا هزرت معاه وقلت له حظك فقر”.

 

 

شريفة فاضل

عرفت الفنانة “شريفة فاضل” بـ “أم البطل”، وذلك بعدما توفي ابنها “سيد” من زوجها الفنان الراحل “السيد بدير” أثناء دفاعه عن مصر في حرب أكتوبر عام 1973، والذي كان يعمل طيارًا، حيث اعتارها الحزن على فراق ابنها، وبعد 3 أشهر من سماع هذا الخبر، غنت له الأغنية الشهيرة “أنا أم البطل”، وفي كل مرة كانت تغنيها كان يعتريها حزن وبكاء شديد، كما أن زوجها اعتراها الحزن والاكتئاب مثلها مما أدخله في حالة حزن شديد، وفقد الكثير من الوزن.

 

 

 

زوزو نبيل

فقدت الفنانة “زوزو نبيل” ابنها الوحيد “نبيل” والتي لم تكن تملك غيره من زوجها الأول “سامي عاشور”،  أثناء دفاعه عن مصر في حرب أكتوبر عام 1973، حيث رحل الشهيد نبيل تاركًا لها أحفاده الثلاثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد