محمد صبحي يثير الجدل: لماذا تحرمني من تقديم رسالتي كفنان من أجل جعلي وزيراً للثقافة

صرح الفنان القدير محمد صبحي عن أسباب رفضه لمنصب وزير الثقافة على الرغم من ترشيحه لتوليه أكثر من مرة عبر برنامج “وشوشة” الذي يذاع على قناة النهار ويقدمه الإعلامي أحمد الهواري “أنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، ولا يتسابق للفوز بها مثل الآخرين، موضحاً أن توليه مثل هذا المنصب سوف يحرمه من دوره ورسالته كفنان”.

محمد صبحي

محمد صبحي

وقد أكمل صبحي كلامه” وزير الثقافة هو الذي يدير الثقافة، بينما الفنان هو من يصنع الثقافة..لماذا تحرمني من تقديم رسالتي كفنان من أجل جعلي وزيراً للثقافة، وهناك الكثير من يصلحون لإدارة وزارة الثقافة”.

محمد صبحي
محمد صبحي

وقد أشار إلى أن النهوض بالمجتمع وثقافته يحتاج إلى تعاون مشترك بين وزارات التعليم والثقافة والإعلام وما يقدمون، بالإضافة إلى دور الأسرة والمجهور في عدم التشجيع على المحتوى الذي يقدم الإسفاف وأعمال هابطة تؤدي لانحدار الذوق العام.

وقد أكمل كلامه بأنه يرفض مناقشة سلبيات ما يقدم على الشاشة من الفن عبر وسائل الإعلام واستغلالها للتعبير عن ذلك واصفاً ذلك بالمضيعة للوقت، وأن الحل هو وِجدان البديل بدلاً من استضافة ما ترفضونه من أجل الشو استيضفو ما يقدم المحتوى الجيد وما يستمع إليه الناس، وبذلك يوجد البديل.

محمد صبحي

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد