لماذا يرى الحمار الشياطين ويرى الديك الملائكة؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” إذا سمعتم أصوات الديكة فسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحميرفتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا ”

لماذا

انتشر مؤخراً سؤالا لاقى رواجا على شبكة الانترنت وخاصة المنتديات، والسؤال هو: لماذا يرى الحمير الشياطين ويرى الديك الملائكة؟

وكانت الإجابة كالآتى :

أن الدراسات والأبحاث أثبتت أن قدرات الجهاز البصرى لدى الإنسان محدودة وتختلف عن قدرات الأجهزة البصرية للكائنات الأخرى ولكن لماذا يرى الحمير الشياطين دون الملائكة ولماذا يرى الديك الملائكة دون الشياطين؟

هل هو عقاب للحمار وتكريم للديك؟

والإجابة هى أنه ليس هناك علاقة للثواب والعقاب وإنما السبب هو إختلاف قدرة الجهاز البصرى للحمير عن قدرة الجهاز البصرى للديك حيث يستطيع الجهاز البصرى للحمار أن يرى الأشعة تحت الحمراء والشيطان مخلوق من نار أى من أشعة تحت الحمراء.

أما الجهاز البصرى للديك له القدرة على رؤية الأشعة فوق البنفسجية والملائكة مخلوق نورانى أى خلق من نور لذا يستطيع الديك أن يرى الملائكة.

وهذا ماذكره الحديث الشريف منذ آلاف السنين والله أعلى وأعلم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. farid solo يقول

    شكراً على المعلومة لم أكن أعلم بها

  2. Lamine يقول

    If the matter is visual capacities, why then specific cameras never cought angels or what so ever? This don’t support the idea of natural capacityeq of the vision.