كيف تحدد نمط شخصيتك عن طريق الإنترنت مجاناً، قم بالإجابة على بعض الأسئلة وأعرف أي نوع من الشخصيات أنت

تتباين أنماط شخصيات البشر بذات القدر الذي تتنوع به ألوانهم وملامح وجوههم، أعراقهم وأسمائهم وجنسياتهم، ويعزى التنوع الكبير في أنماط الشخصيات البشرية لشكل التنشئة والتحديات المبكرة التي يواجهها الناس في أوقات سابقة من حياتهم.

وبما إن شخصيات البشر متباينة ومتنوعة فإن الإنترنت سهل على الكثير من الناس اكتشاف أنماط شخصياتهم عن طريق التعرف على أشخاص يتفقون أو يختلفون معك في سمات شخصياتهم، وتوجد الكثير من المجموعات المعنية باستكشاف أنماط محددة من الشخصيات في الفيسبوك بإشراف من مختصين نفسيين.

  • كيف تكتشف نمط شخصيتك وسماتها المميزة؟

 

يوفر عليك موقع 16Personalities عناء البحث عن سمات شخصيتك وإعادة اكتشافها، ويقول الكثير ممن قاموا باختبار الشخصية أن الموقع دقيق بشكل مبالغ فيه، ولم يخف الكثير من الناس دهشتهم بدقة وصدق النتائج.

يقدم لك موقع 16Personalities اختباراً لا تتجاوز مٌدته 12 دقيقة مجاناً بهدف سبر أغوار شخصيتك، ويصنفك الموقع عادة على أنك تتميز بواحدة من بين 16 شخصية أساسية.

  • أبرز الشخصيات في المجتمع:

تتميز الشخصية اللوجستية غالباً بصفات قيادية فريدة، ويُرمز للشخصية اللوجستية بـ Instj – A أو Instj – T، أبرز من يحملون صفات الشخصية اللوجستية هم جورج والكر بوش “بوش الإبن” ومستشارة ألمانيا آنجيلا ميركل.

تتميز الشخصية المنطقية غالباً بصفات انطوائية تحليلية واستراتيجية تنم عن ذكاء قيادي، ويُرمز للشخصية المنطقية بـ Intp – T وIntp – A، وأبرز من يحملون صفات الشخصية المنطقية هم ألبرت آينيشتاين ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس بالإضافة لكل من الفيلسوفين اسحق نيوتن ورينييه ديكارت.

تتميز شخصية المهندس بأنها الأكثر شيوعاً بين الشخصيات التحليلية، ويتميز من يحظى بنمط شخصية المهندس بصفات قيادية وتحليلية فعالة، وأبرز الأمثلة على من يحملون تلك الشخصيات الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشة والسيدة الأولى للولايات المتحدة سابقاً ميشيل أوباما.

ادخل لموقع 16Personalities من هنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد