” برنس الشغل ” كيف تكون موظف مثالي

سواء كنت ستبدأ في وظيفة جديدة أو انت في وظيفتك الحالية، لتكون عظيماً في عملك. يمكنك بعد ذلك العمل على تطوير نفسك ستثير إعجاب رئيسك. وأخيرا، يجب أن تتواصل  مع  رئيسك في العمل عبر البريد الإلكتروني وبذلك سوف تجعلك اللمسة الشخصية تبرز بين أقرانك!

1. العمل الجاد وتأدية المهام كاملة في الوقت المناسب

أظهر مديرك أنك تهتم بعملك عن طريق بذل الجهد في جميع مهامك. فكر في كل ما تفعله، وتأكد من إصلاح أي أخطاء. على سبيل المثال، راجع التقارير قبل تقديمها.
تأكد من إنجاز كل شيء في الوقت المحدد. وكلما كان في وقت مبكر كان أفضل إذا لم يكن للمشروع موعد نهائي صعب.
إذا كان لديك مهام متعددة، فقم بتحديد الأولويات حسب الأهمية. على سبيل المثال، إذا كنت تقود فريقًا من الأشخاص في مشروع واحد، فمن المحتمل أن يكون أكثر أهمية مساعدتهم على التنظيم بدلاً من العمل في مشروع منفرد لا يحتاج إلى اهتمام فوري.

 

2. كن دائم الحضور.

أظهر لرئيسك بأنه يمكن الاعتماد عليك عن طريق الظهور في الوقت المناسب. وتذكر أنه بالنسبة لكثير من الناس، في وقت متأخر. حين تظهر في وقت مبكر فإنك تحصل على السبق في العمل ويكون هناك انطباع جيد عنك. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في بدء العمل في 8، فحاول الوصول إلى هناك الساعة 7:45. يمنحك ذلك الوقت لتخزين الغداء واستقرارك طوال اليوم.
لا بأس من المغادرة في الوقت المحدد، ولكن لاحظ ما إذا كنت دائمًا أول من يغادر. إذا كان زملاؤك يتشبثون بشكل روتيني لإنهاء المهام المهمة، ففكر في القيام بنفس الشيء.
قد يبدو الظهور المتواصل عاديا ولكنه ضروري أيضًا.
حاول أن تحدّ من الأيام التي تتصل فيها لتأخذ أجازة مرضية. عندما يحدث ذلك ، رتب مع شخصًا ما لتغطية عملك. هذا سيوضح لرئيسك أنك تهتم بالمهمة التي يجب القيام بها.
ترتيب أيام العطلة الخاصة بك في وقت مبكر قدر الإمكان. سيقدر رئيسك في العمل الوقت الإضافي للعثور على شخص ليساعدك.

3. أخذ المبادرة في المشاريع.

إذا كنت ترغب في التميز، فلا يكفي مجرد تنفيذ عملك.كن استباقيًا وتطوعً لمزيد من المسؤولية. يمكنك أيضًا طرح أفكار حول كيفية إجراء تحسينات.

إذا طلب رئيسك من شخص ما ترؤس مشروعًا جديدًا، فقم بالتطوع. البحث عن دور قيادي مثير للإعجاب.
وإذا كان رئيسك قلق حول المبيعات. اتخذ زمام المبادرة للتوصل إلى بعض الأفكار حول كيفية مساعدة فريقك في زيادة الأرقام.

4. إثبات أنك شخص يمكن الوثوق.

لن يبدي رئيسك في العمل إعجابه بك إذا لم يستطع الاعتماد عليك. إذا قلت أنك ستفعل شيءًا، فتأكد من المتابعة. إذا واجهت مشكلة، تحدث إلى رئيسك بدلا من عدم الانتهاء من المهمة.
يمكنك إظهار أنك جدير بالثقة من خلال التعامل مع المشكلات عند ظهورها. على سبيل المثال، إذا احتاج شخص ما إلى مساعدة في مهمة، فعليك قضاء بعض الوقت في ما تفعله لمنحهم يد المساعدة.
إذا كان رئيسك يشاركك معلومات مهمة أو حساسة معك، فلا تكررها وتذيعها. دع رئيسك في العمل يعرف أنه يمكن أن يعتمد عليك لكي يكون متحفظاً.

5. تواصل بفاعلية.

من المحتمل أن تحتاج إلى العمل مع الآخرين لكي تنجح في عملك. التواصل الواضح هو المفتاح لتكون فعالاً. تأكد من طرح الأسئلة إذا كان هناك شيء غير واضح. إذا طرح عليك أحد الأشخاص سؤالًا، فتأكد من تقديم رد واضح وشامل.
على سبيل المثال، إذا عيّنك رئيسك في مهمة ما وأنت لا تعرف كيفية القيام بها، فقل “أنا متحمس للوصول إلى هذا الأمر. هل يمكن أن نأخذ بضع دقائق للتراجع عن توقعاتك حتى أعرف بالضبط ما الذي تريد أن أفعله؟ ”

6. مواكبة التقدم في هذا المجال.

سوف يعجب رئيسك إذا كنت تبذل جهدا للبقاء مع التطورات في مهنتك من خلال قراءة المنشورات وحضور فعاليات التواصل والمؤتمرات. يجب عليك أيضًا متابعة مؤثرات الصناعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
اسأل رئيسك إذا كنت تستطيع حضور مؤتمر يتعلق بمركزك. سوف يكون موضع تقدير رغبتك في التعلم

7. تجنب القيام بأشياء شخصية في وقت الشركة.

ركز فقط على المهام المتعلقة بالعمل عندما تكون في العمل. هذا يعني أنه يجب عليك عدم إجراء مكالمات شخصية أو إرسال رسائل بريد إلكتروني شخصية أو قضاء بعض الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي غير المرتبطة بالعمل يشمل ذلك أيضاً التسوق عبر الإنترنت وقراءة المدونات المفضلة لديك.
بالطبع لا بأس من أخذ فترات راحة طوال اليوم، ولكن تأكد من احترام سياسات شركتك فيما يتعلق بالاستخدام الشخصي للإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد