كلمات عن الأم وبوستات بمناسبة عيد الأم

تكريما لمكانة الأم ذكرتها كل الأديان وأوصانا بها نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام وتم ذكرها في القران لما لها من مكانة عالية، وبر ورضى الوالدين بشكل عام احد أسباب السعادة في الدنيا والأخرة وتم ذكرهم في القرآن الكريم، وتم التركيز بشكل خاص على مكانة الأم لما لها من دور كبير في حياة الفرد منذ الطفولة حتى الكبر.

فالأم اساس تقدم الأشخاص والحضارات وكما قيل ” لأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق ” وتكريم الأم ليس مشروط بوقت أو ميعاد حيث أن يوم 21 من شهر مارس من كل عام تم تحديده كيوم للاحتفال بعيد الأم ولكن هل الاحتفال بالأم مشروط بيوم محدد من العام؟

بكل بساطة لا فمن الواجب الاهتمام بالأم بشكل دائم والمحافظة على رضاها ومعاملتها بكل ود وحنان لا نها هي نبع الحنان الأول في حياة كل شخص فهي التي سهرت عليه في الصغر وتألمت لألمه وفرحت لفرحه ورض الأم من أسباب السعادة في الحياه وأيضاً من أسباب دخول الجنة، وكما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالأم وخصه بالذكر ثلاث مرات في الحديث الشهير عن الأم ” عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك)، قال: ثم من؟ قال: (أمك)، قال: ثم من؟ قال: (أمك)، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) متفق عليه “.

وبر الولدين بشكل عام امر واجب ومفروض كما نصف القرآن الكريم على ذلك في قوله تعإلى ” وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ” سورة الإسراء آية رقم 23.

وفي مناسبة عيد الأم سنقدم لكم بعض الأفول والمنشورات عن الأم فالكلمة الطيبة اصدق واجمل من الكثير من الهداية الفاخرة فلا توجد هدية تضاهى الحب والمودة لانهم هم سر السعادة فلا معنى لهدية بدون مود ة لذا اليكم بعض تلك العبارات الرائعة عن الأم ولكن الروعة تكمن فيما ينبع من الإحساس وتلك العبارات ليس الأ مجرد امثلة فهناك العيد والعديد من الأقوال والكلمات التي يمكن التعبير بها.

صور بوستات عيد الأم

 

 

 

أمي يارب تكوني سالمة سنة بعد سنة وأحتفل بيومك كل سنة أجمل من سنة.

 

أمي يا شمعة الكون العالم كله يحتفل بهاليوم وأنا من بين هالجموع أقولك كل عام وإنتِ بخير دوم

 

 

 

الأم شمعة مقدّسة تُضيء ليل الحياة بتواضع ورقّة وفائدة.

أمي يا كل الناس والأحباب مابي اشوف دمعتك عالأهداب سحابة صيف تعدي مع السحاب عيشي يومك وانسي الأسباب كل عام وانتِ بالف خير.

أمي أحبك مثل ما إنتِ في العطف واللين والقسوة لإني أعرف في كل الأحوال إنتِ ما يهمك غير مصلحتى كل عام وإنتِ بخير يا أمي.

أمي الحبيبة بين يديك كبرت وفي دفئ قلبك احتميت بين ضلوعك اختبأت ومن عطائك ارتويت كل عام وأنت بألف خير.

 

Mother ‘s Day Quotes and Cards in English

 

A mother is a person who seeing there are only four pieces of pie for five people، promptly announces she never did care for pie. -Tenneva Jordan

Being a full-time mother is one of the highest salaried jobs… since the payment is pure love. -Mildred B. Vermont

All that I am، or hope to be، I owe to my angel mother. -Abraham Lincoln

I remember my mother’s prayers and they have always followed me. They have clung to me all my life. -Abraham Lincoln

رسائل عيد الأم

أمـــي.. ما أتصور حياتي من دونك … العمر ما يحلى غير بوجودك.. وكل ما يمر عيدك بحضورك … أدعي ربي ما يحرمني وجودك … كل عام وإنت بخير.
يا اغلى ما في الكون.. يومك احلى وأجمل يوم.. يجمعنا كلنا حوليك دوم.
أمي يارب تكوني سالمة سنة بعد سنة.. وأحتفل بيومك كل سنة أجمل من سنة.
أروع القلوب قلبك.. وأجمل الكلام همسك.. وأحلى ما في حياتي انك امى.
ماما احترت والله اهديكي ايه.. ما لقيتش احلى من كلمة ربي يخليك يا أمي.
بيومك أتمنى أهديكي عيوني تشوفي بها وقلبي تعيشي بيه.
أنا لي قلب ما يقسى ولي عقل ما ينسى ولي ام بدونها ما أسوى.
إلى اغلى وأعز الناس عيدك أغلى يا تاج الرأس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد